جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

نجوم العصور الأزرق .. من تصدر قائمة الأكثر متابعة على تويتر؟

تويتر
تويتر

كشف موقع "ورلد إندكس"، اليوم السبت، عن قائمة الحسابات الأكثر متابعة على منصة تويتر.

وذكر الحساب في تغريدة نشرها اليوم، أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما تصدر القائمة بعدد متابعين 133.4 مليون.

وجاء في المركز الثاني الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أغنى أثرياء الأرض بعدد متابعين بلغ 121.8 مليون.

ويبدو أن الثري الأمريكي سيلازمه المركز الثاني ليس في تويتر فقط ولكن أيضا في قائمة أغني أثرياء الأرض بعدما خسر لقب أغنى شخص في العالم قبل أيام، لصالح ملياردير صناعة الأزياء الفاخرة، الفرنسي برنارد أرنو، وذلك بعد تراجع شديد شهدته أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربية المملوكة لإيلون ماسك.

واحتل المركز الثالث المغني جاستن بايبر بعدد متابعين بلغ 113.6 مليون متابع، وهو مغني بوب وآر أند بي وكاتب أغانٍ كندي ولد في 1 مارس 1994.

ويمتلك مهارة موسيقية متمثلة في مزج الأنواع الموسيقية، كما لعب دورًا مؤثرًا في الموسيقى الشائعة الحديثة. بدأ الغناء في عام 2007، حيث اكتشفه مدير المواهب سكوتر براون، والذي أصبح مدير أعماله مستقبلاً، عن طريق موقع يوتيوب عام 2008.

وقام بيبر بإصدار أول ألبوم له، أسطوانة مطولة بعنوان ماي وورلد، في أواخر عام 2009.

جاء في المركز الرابع المغنية كاتي بري بعد متابعة نحو 108.7 مليون شخص لحسابها.

والاسم الحقيقي لكاتي بري هو كاثرين إليزابيث، وهي مغنية وكاتبة أغانٍ أمريكية.

وخلال حياة كاتى الفنية جرى ترشحيها للعديد من الجوائز الغنائية، وحصدت نحو 118 جائزة وتم ترشيحها لنحو 363 جائزة.

أما المركز الخامس فكان من نصيب ريانا (روبين ريانا فينتي) بعدد متابعين بلغ 107.4 مليون متابع.

وهي مغنية بربادوسية، وممثلة، ومصممة أزياء، وسيدة أعمال، وكاتبة أغاني. وبدأ مشوار ريانا الفني عندما التقت بالمنتج الموسيقي «إيفان روجرز» من خلال أصدقاء مقربين لها في أواخر عام 2003.

وفي سن 16 عاماً، انتقلت ريانا إلي الولايات المتحدة لممارسة مهنة الغناء، والبدء في تسجيل بعض الأشرطة التجريبية بتوجيه من المنتج الموسيقي إيفان.

وتم إرسال شريطها التجريبي إلي العديد من شركات الإنتاج، وفي وقت لاحق وقعت عقداً مع "تسجيلات ديف جام" بعد تجربة أداء أمام رئيس الشركة.

جاء متأخرا بعض الشيء لاعب كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو محتلا المرتبة السادسة بعدد متابعين بلغ 106 ملايين متابع.

ورونالدو هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم، وهو ‌قائد المنتخب البرتغالي.

ويعتبره العديد من المختصين في كرة القدم أفضل لاعب في العالم، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

وقد فاز بـ32 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

وجاءت المغنية والممثلة تايلور أليسون في المركز السابع بعدد متابعين بلغ 92 مليون متابع.

وتايلور هي مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي، وممثلة أمريكية من مواليد 13 ديسمبر 1989.

وجاء في المرتبة الثامنة حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القديم على تويتر ورغم أن الحساب القديم قد جرى إغلاقه من قبل إدارة التطبيق بسبب أعمال شغب وقعت في الولايات المتحدة واتهم فيها ترامب بأنه يقف وراءها، لكن ترامب قبل غلق الحساب كان لديه عدد متابعين بلغ 87.8 مليون متابع.

وفي المركز التاسع جاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعدد متابعين بلغ 85 مليونا.

وفي المركز العاشر والأخير في تلك القائمة المغنية الأمريكية ليدي جاجا بعدد متابعين بلغ 84.9 مليون .

وستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا المعروفة باسم ليدي جاجا، مغنية أمريكية من مواليد 28 مارس 1986، لأبوين أمريكيين من أصول إيطالية.

وجاجا معروفة بأسلوبها الخارج عن المألوف والمثير للجدل وكانت بدايتها الفنية في عام 2006.