جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

مخدرات شرعية .. افتتاح أول متجر لبيع القنّب بنيويورك

القنب
القنب

افتُتح، الخميس، في وسط مانهاتن أوّل متجر قانوني لبيع القنّب في ولاية نيويورك.

وارتاد أكثر من 100 شخص المتجر الذي تديره "هاوسينج ووركس"، وهي منظمة غير ربحية وأول جهة تفتتح مكاناً مماثلاً بموجب ترخيص منحتها إياه سلطات ولاية نيويورك من بين 36 ترخيصاً جرى إصدارها منذ 21 نوفمبر.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنّ "أول متجر قانوني لبيع القنب للبالغين هو إنجاز تاريخي في مجال القنب في نيويورك".

وأضافت في بيان: "إنّ هذه الخطوة ليست سوى البداية، وأنا متحمّسة لمواصلة جهودنا الرامية إلى جعل (ولاية) نيويورك نموذجاً وطنياً في هذا المجال".

وتتولى إدارة هذا المتجر منظمة "هاوسينج ووركس" التي تساعد الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والسجناء السابقين والمشردين.

وترغب سلطات ولاية نيويورك في منح أول 150 تصريحاً لتجّار أُدينوا سابقاً بحيازة القنب أو بيعه، بهدف تصحيح ما يُعتبر حالياً تأثير غير عادل لعقود من حظر الماريجوانا، والذي يعتقد أن تجريمه استهدف تحديداً الأمريكيين من أصل إفريقي وأصحاب الأصول الإسبانية.

وخلال افتتاح المتجر، قال مؤسِس "هاوسينج ووركس" تشارلز كينج إنه يتطلع إلى "استثمار الأرباح المتأتية من بيع القنّب في توفير خدمات رئيسة (الإسكان والصحة) لعشرات آلاف من سكان نيويورك المحتاجين".

ومنذ أكثر من عام، أصبح استهلاك القنّب لكلّ مَن يتخطى عمره الـ21 سنة في ولاية نيويورك شرعياً.

وتتوقّع البلدية تسجيل مبيعات بـ1,3 مليار دولار عام 2023، بالإضافة إلى توفير 19 إلى 24 ألف فرصة عمل جديدة في السنوات الثلاث المقبلة.