جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 05:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات حفل ختام مهرجان بؤرة المسرحي ” صور ” غارات إسرائيلية على جنوب لبنان في ظل احتدام القتال مع حزب الله

إشاعة الفاحشة .. بقلم فضيلة الشيخ أحمد على تركى

قال الله تعالى :

"إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

إشاعة الفاحشة لها صور كثيرة منها :

نشر الصور والفيديوهات والأفلام التي تنشر الزنا والشذوذ والتحلل الأخلاقي عبر القنوات ، الرسمية وغير الرسمية ، وعبر الصحف الورقية والإلكترونية .

التهوين من شأن الانحرافات الجنسية والأخلاقية ، وتصديرها على أنها من الحريات الشخصية ومن علامات التنوير ، ومن إرهاصات التقدم والنهضة والرقي !!

وتصوير الفضيلة على أنها من بقايا التخلف والرجعية ، وتصوير أصحابها على أنهم سبب تخلف الأمة، ولولا أننا نحرم الزنا والشذوذ وشرب الخمر ، والاختلاط بين الجنسين ، لتقدمنا وصعدنا إلى القمر والمريخ .

تجريم الزواج المبكر والتضييق على تعدد الزوجات ، وتشديد إجراءات الزواج ووضع العقبات والعوائق في طريق الحلال ، ووضع كل التسهيلات لطريق الحرام .

عدم تجريم الانحرافات الجنسية والأخلاقية ، أو غض الطرف عن كل ذلك فلا تضييق على الزناة ولا على الشواذ ، وحتى لو نص القانون على التجريم فقد تم تجميد كل هذه القوانين تمهيدا لإلغائها .

قال تعالى :

" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ " .

سورة النور

أخرج ابن أبي حاتم عن خالد بن معدان قال‏:‏

من حدث بما أبصرت عيناه ، وسمعت أذناه فهو من الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ‏.

أخرج ابن أبي حاتم عن عطاء قال‏ :

‏من أشاع الفاحشة فعليه النكال ، وإن كان صادقا‏ .

وأخرج البخاري في الأدب والبيهقي في الشعب عن علي بن أبي طالب قال‏ :‏

العامل الفاحشة ، والذي يشيع بها ، في الاثم سواء‏ .

قال عليه الصلاة والسلام :

لم تظهر الفاحشة في قوم حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم .