جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 11:51 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

ندوة بالبحيرة للتعريف بأهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة للجنه التنفيذيه للمشروعات الخضراء الذكيه بعقد ندوات بالإشتراك مع أساتذة وأكاديميين بجامعة دمنهور لتحفيز المواطنين للمشاركة بالمرحله الثانيه من المبادرة، خاصة بعد قرار مد فترة التقديم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثانية حتى أول سبتمبر 2023.

تم اليوم بالتنسيق بين جامعة دمنهور وجهاز شئون البيئة بالمحافظة عقد ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمرحلة الثانيه وذلك بمقر كليه الزراعه بجامعة دمنهور، حاضر فيها الدكتورة هدى نصر عميد كلية الزراعة و على دومة رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة شعبان يوسف مدير الإدارة النوعية لجهاز شئون البيئة المهندس رضا محمد عثمان ممثل وزارة الاتصالات الدكتور عماد ابو كيلة استاذ الموارد الطبيعية الدكتور مصطفى السعدنى استاذ الإقتصاد بكلية الزراعة الدكتورة سحر يعقوب استاذ الإقتصاد المساعد بكلية الزراعة الدكتورة منى طمان ممثل المجلس القومى للمرأة بالاسكندرية

حيث هدفت الندوة إلى التوعية بأهداف وفئات ومعايير ترشح المشروعات بالدورة الثانية كما تناولت الندوة الفئات الست المستهدفة و كيفية التقدم والمشاركة بالمبادرة، والمعايير الواجب توافرها فى المشروعات الخضراءالذكية بالإضافة الى كيفية إدماج المكون الذكى بالمشاريع والإستفادة منه للمشروعات الخضراء الذكية.

كما تم خلال الندوة عرض أصحاب المشروعات التى فازت بالمبادرة خلال الفترة الأولى وتم طرح عدة اسئلة من السادة الحضور إلى اللجنة التنفيذية وفتح باب الحوار والمناقشات والرد على الاستفسارات.

وفى كلمته أكد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية هى مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

وأشار أن المبادرة سوف تتلقى هذا العام 18 مشروعًا من كل محافظة بدلاً من 6 مشاريع فقط، كما أشار أن تقييم المشروعات يتم وفقاً لخمسة معايير في كل الفئات بالإضافة لمعيار سادس مخصص لفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والإستدامة.

يأتى ذلك ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى و المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التى تستهدف تحقيق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخي وتحديات البيئة من خلال مشروعات محققة على أرض الواقع، وكذا نشر الوعي المجتمعي حول تحديات التغير المناخي وقدرات التكنولوجيـات الحديثة، وتعظیم إستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

شهد فعاليات الندوة أعضاء اللجنة التنفيذية لمحافظة البحيرة وأصحاب المشاريع والمبادرات وأعضاء من جامعة دمنهور والمجلس القومى للمرأة ،وعدد من الجهات الشريكة.