جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 05:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

علا السنجري تكتب إهدار مال و هدم

علا السنجري
علا السنجري

هذا هو إهدار المال العام عيني عينك و اللي ما يشتري يتفرج ، ايوه يتفرج بس على قنوات تم اثبات انها ارهابية معادية للوطن بنشر أفكار هدامة ، اعوذ بالله ان اكون من المدافعين ، او الموالين لها ، لمن يعرفني ومن لا يعرفني لا انتماء لي الا لوطني .

ما حدث بالأمس هو مزيد من الخطوات لهدم إعلام الدولة ، رحم الله شهداء حادث معهد الأورام ، و ربنا يشفي المصابين ، تضاربت التقارير من كافة وسائل الإعلام في بداية الحادث ، فما كان من الناس المتابعة للحادث سوى قنوات التليفزيون المصري لعلها تتأكد من الأخبار المتداولة ، فلم يكن السبق في نقل الأخبار ، ما المتسبب في ذلك ؟ .

هل هو الروتين ، لا تخرج كاميرات بدون تصريح ، أو قيادات مرتعشة تخاف اتخاذ قرارات جادة ، أو ليس لديهم اجهزة حديثة لا أحد يعلم ما يدور في اروقة ماسبيرو ، من ظروف العمل السيئة التي يعمل فيها أبنائه ، ينطبق عليهم المثل القائل : الشاطرة بتغزل برجل حمار و تعمل من الفسيخ شربات " ، الى جانب التخبط الشديد في الادارة .

يرجع ذلك لأسباب عديدة و قديمة منذ بدايات الثورة و إلى الآن ماتزال موجودة ، بل تزداد سوء. ليس خافيا على الجميع أن ماسبيرو يعاني منذ ثورة يناير بالعديد من المشكلات ، أولها تخبط القرارات و اختيار بعض القيادات غير الموفقة ، ربما أهم الأسباب في ضعف ماسبيرو ، هو الجدل بين تحوله من مبنى تابع لوزارة ، إلى مبنى هيئة وطنية للإعلام ، مما جعل وزارة المالية تكتفي بتوفير المرتبات فقط و القليل من المصروفات الضرورية ، فأصبحت ظروف العمل محبطة به لعدم توافر تمويل لانتاج برامج مبهرة تواكب القنوات الخاصة ، لا توجد صيانة كافية للمعدات ، ولا تمويل لشراء أحدث التقنيات ، ليكون السابق في نقل الأحداث ، لم يعد لديه نسبة إعلانات بل تكاد تكون معدومة ، توقف قطاع الإنتاج عن إنتاج مسلسلات تدر ربحا للمبنى وأصبح العاملين فيه مجرد إداريين فقط ، يأتوا من أجل الحضور والانصراف .

بكل الأسباب السابقة تقدم أكبر خدمة الإعلام عدو للوطن ، بعدم إعطاء الفرصة لإعلام الدولة أن يكون السابق و في المقدمة . ولاحول ولا قوة إلا بالله ، إنا لله وإنا إليه راجعون .