رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

إعجاز السنة النبوية في التداوي.. بقلم/ د: ياسر جعفر

Image Title

(في صحيح البخاري حديث العرنيين: وهو ما رواه البخاري برقم (3018) قال: حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ أَبِي قِلَابَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَهْطًا مِنْ عُكْلٍ ثَمَانِيَةً قَدِمُوا عَلَى النَّبِيِّ - صل الله عليه وسلم - فَاجْتَوَوُا الْمَدِينَةَ، فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ! ابْغِنَا رِسْلًا، فَقَالَ: مَا أَجِدُ لَكُمْ إِلَّا أَنْ تَلْحَقُوا بِالذَّوْدِ، فَانْطَلَقُوا فَشَرِبُوا مِنْ أَبْوَالِهَا وَأَلْبَانِهَا؛ حَتَّى صَحُّوا وَسَمِنُوا وَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَاسْتَاقُوا الذَّوْدَ وَكَفَرُوا بَعْدَ إِسْلَامِهِمْ؛ فَأَتَى الصَّرِيخُ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم - فَبَعَثَ الطَّلَبَ، فَمَا تَرَجَّلَ النَّهَارُ حَتَّى أُتِيَ بِهِمْ؛ فَقَطَّعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ، ثُمَّ أَمَرَ بِمَسَامِيرَ فَأُحْمِيَتْ فَكُحِلُوا بِهَا، وَطَرَحَهُمْ بِالْحَرَّةِ يَسْتَسْقُونَ فَمَا يُسْقَوْنَ حَتَّى مَاتُوا، قَالَ أَبُو قِلَابَةَ: قَتَلُوا وَسَرَقُوا وَحَارَبُوا اللهَ وَرَسُولَهُ - صلى الله عليه وسلم - وَسَعَوْا فِي الْأَرْضِ فَسَادًا)

وهذه الروشته من الروشتات الجامعة النافعة الناهيه علي كثيرمن الامراض : طبعا هناك بعض مرضي القلوب واصحاب النفوس السوداوية المفيرسة بفيروسات صهيونيه من يشكك في هذا الحديث النبوي العظيم ! لانهم مرتزقة وخونة فهذا طبعهم وشأنهم ! فالواجب على كل من آمن بالله ورسوله صل الله عليه وسلم التصديق والانقياد لما جاء عن الله ورسوله صل الله عليه وسلم من الوحي، قال الله تعالى: (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم)[الأحزاب:36] وقال: (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليماً)[النساء:65] فمتى صحت السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم فلا يجوز ردها أو الاعتراض عليها. قال الإمام الشافعي: (أجمع العلماء على أنه من استبانت له سنة النبي صل الله عليه وسلم لم يكن ليدعها لقول أحد من الناس) كما أنه لا يجوز إخضاع السنة الثابتة عن النبي صل الله عليه وسلم إلى الأهواء، والعقول السقيمة التي ترد ما تجهله، أو تجهل الحكمة منه، وقد أخبرنا الرسول الكريم صل الله عليه وسلم بما لا يحصى من الأمور التي فيها صلاح دنيانا وأخرانا، وقد أمرنا الله سبحانه أن نأخذ كل ما جاءنا عن الرسول صل الله عليه وسلم فقال: ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)[الحشر:7] والرسول صل الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى قال تعالى: ( وما ينطق عن الهوى*إن هو إلا وحي يوحى)[النجم:3-

وانا لااطيل في هذا ولكن للاسف كل من يشككون فهم مرتزقه ماجورين المقصود محاربة سنه رسول الله صلي الله عليه وسلم: وللاسف الغرب حاليا قاموا باكبرمراكز عالمية للتداوي بالبان وابوال الابل لما فيها من منافع صحية انا عن نفسي وصفتها لاٱلاف من المرضي اصحاب الامراض المذمنة ! وفي السودان مراكز اوربية لالبان الابل وكذالك الصين فيها من اكبر مراكز العالم للاسف الغرب ينهلون من خيرات القران والسنه النبوية ونحن اصحاب الدين نحاربه وانا هرسل فيديوا لدوله الصين عن اكبر مركز للابل اذا الديار نزلت مع المقال كان خيرا ! ولكن والله وتاالله وبقسم اسم الله العظيم الأعظم ان في البان الابل وابوالها علاج للسرطانات ، وامراض الكبد المذمنه بشراب نصف كيلو يوميا علي الريق من اللبن مضاف إلية كوب بول الابل لمدة  اربعين يوما متواصل صباحا ومساء قبل الاكل بساعه !! ويفضل يكون فريش فان لم تستطيع اشتري كمية وضعها في الثلاجه تحت تبريد لاينقطع! ويفيد في الاستسقاء وامراض الكبد الحميدة والغير حميدة وافضل واقوي علاج منشط للمناعة علي الاطلاق ولايوجد علاج للمناعه الا هذا ويفيد في الامراض الجلدية المذمنه شربا ودهانا الدهان بالبول ويزيد في فيتامين د وقيتامين ب بانواعه المختلفه ويعالج مشاكل الجهاذ الهضمي بما فيه القولون وتقرحاته وتقرحات المعدة والاثني عشر ! والله انا اتحدي به الأمراض المذمنة ! ومن مأكولات الجمل عشبه شوك الجمل وفيها منافع عديدة:أظهرت العديد من الدراسات قدرة عشبة شوكة الجمل على مُكافحة عددٍ من الكائنات الحيّة الدقيقة، حيثُ أشارت إحدى الدراسات التي نُشرت مجلة Chemistry & biodiversity عام 2016 إلى أنّ عشبة شوكة الجمل قد تُساهم في تقليل أعداد بعض أنواع البكتيريا المُسببة للأمراض، مثل بكتيريا المكورة العنقودية الذهبية (بالانجليزيّة: Staphylococcus aureus)، والعصوية الشمعية (بالانجليزيّة: Bacillus cereus)، وبكتيريا Micrococcus luteus،[١] كما أظهرت إحدى الدراسات المخبرية التي نُشرت في مجلة Acta parasitologica عام 2020 أنّ عشبة شوكة الجمل قد تُساعد على مكافحة بعض أنواع الطفيليات، وتحديداً الليشمانيا (بالإنجليزيّة: Leishmania)؛ وهي طُفيليات تعيش داخل جسم الذبابة الرملية المُصابة، وتنتقل العدوى إلى الإنسان عندما تلدغه هذه الدبابة مما يُسبب داء الليشمانيات (بالإنجليزيّة: Leishmaniasis)
١. تعدّ عشبة شوكة الجمل منشّطاً جنسيّاً قويّاً للرجال والنّساء.
٢. تقلّل مستوى الكوليسترول الضارّ في الجسم.
٣. تحفّز إفرازات الغدّة الصفراويّة في الجسم، لاحتوائها على مركّب سينارين، الذي يقوّي الحويصلة الصفراويّة في المرارة.
٤. تعالج أمراض الكبد، وتخلّصها من السّموم، وتنشّط خلاياه، وتجدّد الخلايا التّالفة منه، وتمنع تشكّل الأورام فيه، وتعالج تشمع الكبد.
٥. تساعد الجسم في التحكّم في معدّلات السكّر في الدّم.
٦. تخفّف ضغط الدّم المرتفع، وتساهم في توازن مستوى الضّغط في الجسم بين الارتفاع والانخفاض، وتقلّل من مستوى الدّهون في الدّم.
٧. تنشّط أجهزة الجسم جميعها، وتمنحها النشاط والحيويّة. تقلّل من ظهور حب الشباب.
٨. مفيدة لعلاج بعض الأمراض الجلديّة، مثل الصدفيّة.
٩. تقلّل من احتماليّة الإصابة بالسّرطان، خصوصاً سرطان الكبد، وسرطان الجلد.
١٠. تعالج الجسم، وتنقّيه من آثار الإدمان، مثل إدمان الكحول والمخدّرات، وتخلّص الجسم من السّموم عن طريق الكلى.!!١١.تساعد الجسم في حرق الدّهون الزائدة، والتخلّص منها عن طريق عمليّة الإخراج، لذلك فهي مفيدة لبرامج تخسيس الوزن.
١٢. تعتبر عشبة شوكة الجمل مدرّاً طبيعيّاً للبول، حيث تحفّز الكليتَين على أداء عملهما.
١٣. تدخل عشبة شوكة الجمل في تصنيع العقاقير الخاصّة بالكبد.
١٤. تساعد في التخلّص من حصوات المرارة.
١٥. تخلّص الجسم من أعراض الصّداع النصفيّ ” الشقيقة “.
١٦. تعالج أمراض القولون، وتهدّئ القولون.
١٧. طرد البلغم، في حالات نزلات البرد واحتقان الحنجرة.
١٨. تفيد في علاج البواسير.
١٩. تعالج حالات التحسّس التي تصيب الجسم، وتزيل الشعور بالحكّة.
٢٠. تساعد في تدفّق دماء الدورة الشهريّة عند النّساء.
٢١. تشفي الثعلبة التي تصيب فروة الرأس، وتقضي على القمل والصئبان، وتقوّي جذور الشّعر.
٢٢. تساعد على التخلص من الغازات، والشعور بالانتفاخ في تجويف البطن.
٢٣. تعتبر عشبة شوكة الجمل من المُليّنات الطبيعيّة، التي تمنع الإصابة بالإمساك، وتعزّز قدرة الجهاز الهضميّ على الهضم، والتخلّص من الفضلات.
قال تعالي( أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (17))


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر