جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 08:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

«هيرتسوغ» يكشف ما تعتزمه إسرائيل تجاه التهديد الإيراني

يتساحق هيرتسوغ
يتساحق هيرتسوغ

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن الرئيس الإسرائيلي يستحاق هيرتسوغ، اليوم الأحد، قوله: إذا لم تتخذ الأسرة الدولية الخطوات اللازمة لإحباط المشروع النووي الإيراني، فإن تل أبيب ستضطر إلى الدفاع عن نفسها بنفسها.

وتابع هيرتسوغ، أثناء تقديم السفير الأمريكي الجديد توم نايدس أوراق اعتماده لدى تل أبيب، أن التحدي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل والولايات المتحدة حاليا هو التهديد الإيراني.

وذكر هيرتسوغ أنه في حال لم يتم التوصل إلى مثل هذا الحل، فإن كل الخيارات ستظل مطروحة على الطاولة.

حل دبلوماسي شامل

وأشار إلى أن إسرائيل تتابع التطورات في هذا المضمار عن كثب بما في ذلك المفاوضات مع إيران وأنها سترحب بأي حل دبلوماسي شامل للقضية بشكل يضمن إزالة التهديد الإيراني إلى الأبد.

ورحب هيرتسوغ بالسفير نايدس، قائلا: إن إسرائيل تتطلع إلى العمل معا بانسجام وتنسيق، مشيرا إلى أن اتفاقيات إبراهيم قد غيرت تماما المناخ السياسي في المنطقة.

استئناف الإمدادات

ومن ناحيته قال السفير الأمريكي الجديد في القدس توم نايدس تعهد البيت الأبيض بالا تحصل إيران على أسلحة نووية.

وشدد على التزام الرئيس بايدن باستئناف الإمدادات اللازمة لتشغيل القبة الحديدية ودفع عملية السلام إلى الأمام وأضاف أنه سيعمل بالتعاون مع سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايك هيرتسوج لتعزيز العلاقات بين الدولتين وضمان أمنهما وازدهارهما.

انتهاك المجال النووي

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قد دعا في وقت سابق من اليوم الأحد إلى تكبيد إيران ثمن انتهاكاتها في المجال النووي، وقال إن المضي لتمرير اتفاق سيء مع إيران سيكون له تداعياته على الأمن القومي للجميع.

وأضاف بينت في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته لقد انتهت جولة مفاوضات أولى بين إيران والدول العظمى دون تحقيق أي نتائج لقد تراجع الإيرانيون عن كافة التفاهمات السابقة، كما اتخذوا موقفا متشددا وهمجيا للغاية.

المفاوضات بين إيران ومجموعة 1+4

جدير بالذكر أن الجولة السابعة من المفاوضات بين إيران ومجموعة 1+4 (ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا) التي انطلقت في فيينا يوم 29 نوفمبر الماضي انتهت في الثالث من الشهر الجاري بدون التوصل إلى نتيجة، وقال ممثلو دول 1+4 إن إيران تتخذ موقفا مدمرا في المفاوضات النووية التي استؤنفت مؤخرا في التاسع والعشرين من نوفمبر الماضي.

ويتعهد المسؤولون الإسرائيليون بعدم السماح لإيران بالحصول على سلاح نووي لأنه يشكل خطرا على وجود بلادهم.