جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 08:39 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحصين 37 ألف و793 حيوان ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

تحصين ماشية
تحصين ماشية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة بالإضافة إلى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

هذا وقد أسفرت جهود مديرية الطب البيطري بالبحيرة خلال يومي السبت والأحد ٤ و٥ ديسمبر ٢٠٢١ م عن:- تحصين ٣٧ ألف و٧٩٣ حيوان ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

قيام إدارة الرعاية البيطرية بالمديرية بعلاج ٢٠٥٣ حيوان ( ٧٧ حالة باطنة و٨٧٦ حاله طفيليات داخلية و١١٠٠ طفيليات خارجية ).

استخراج ١٩١ تصريحا لنقل الطيور الحية - بلغ عدد المذبوحات بمجازر المحافظة خلال يومين ٥٧٣ ذبيحة - قيام إدارة الترقيم والتسجيل بترقيم وتسجيل ١٦٨ رأس ماشية وإستخراج بدل فاقد لـ ٢٠٢ حيوان وتم عمل ٣ ندوات إرشادية مع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية .

قيام إدارة الرعاية التناسلية بعلاج ٢٠١ حيوان كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة، بعمل إختبار البروسيلا لـ ١٢ رأس من الأبقار وقامت إدارة التلقيح الصناعي بتلقيح ١٤١ من الأبقار والجاموس.

وفى سياق آخر، خلال حملة تموينية على الأسواق بمركز ومدينة ادكو تحرير ٢٥ محضر، ضبط كميه من الكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وجه اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية بصفة دورية لمراقبة ومتابعة الأسواق والمحلات وأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع ومطابقتها للمواصفات وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة، لردع المخالفين والحفاظ على صحة المواطنين.

نفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة ادكو برئاسة المحاسب هشام عابدين بالتنسيق مع مديريات التموين حملة مكبرة على الأسواق والمخابز أسفرت عن تحرير:- ١٣ محضر عدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية .- ٥ محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

وفى سياق غير متصل

إحالة ٥٧ من العاملين بالمصالح الحكومية والخدمية بمركزي الدلنجات وشبراخيت للتحقيق.

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة متابعة مدى الإنضباط الإداري وحركة سير العمل بجميع المصالح والهيئات الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إلتزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين.

وفي هذا الشأن نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع الرقابة والمتابعة حملات تفتيشية مكثفة على المصالح الحكومية أسفرت عن إحالة
٥٠ من العاملين بالمصالح الحكومية بالدلنجات للتحقيق لتغيبهم من العمل بدن سند قانوني.
٧ من العاملين بالمنشآت الحكومية والصحية بشبراخيت للتحقيق لتركهم العمل في اوقات العمل الرسمية بدون سند قانوني وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين.