جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:26 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فلسطين تطالب أمريكا بوقف ”الإرهاب اليهودي”

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية بـ "تدخل عاجل" لوقف ماسمته "الإرهاب اليهودي ضد المدنيين الفلسطينيين العُزل".

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية، نشرته على موقعها الرسمي.

 اعتداءات المستوطنين

أكدت الخارجية الفلسطينية، إن اعتداءات المستوطنين تثبت "مجموعة من الحقائق التي طالما حذرنا منها ومن نتائجها ومخاطرها، ولم يعد بإمكان المجتمع الدولي التغاضي عنها، الصمت عليها، والاكتفاء بالاختباء خلف بعض الإدانات الدولية الشكلية لما ينتج عنها من انتهاكات وجرائم ضد المواطنين الفلسطينيين العزل الآمنين في منازلهم".

كما أفادت بأن تلك الحقائق تشير إلى أن "القواعد الارتكازية لإرهاب المستوطنين المنتشرة في عموم الضفة الغربية المحتلة ،هي سياسة إسرائيلية رسمية وجزءاً لا يتجزأ من المشروع الاسرائيلي الاستعماري التوسعي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأكبر دليل على ذلك أن تلك القواعد وعناصر الإرهاب اليهودي تحظى بحماية ودعم حكومي إسرائيلي، مالياً وقانونياً وتسليحاً، وهي معروفة تماماً لأجهزة الاحتلال الأمنية والعسكرية".

وخلال البيان فقد ذكرت الخارجية الفلسطينية ، أن الهدف الحقيقي من "دور ميليشيات ومنظمات المستوطنين المسلحة واعتداءاتهم هو سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتخصيصها لصالح الاستيطان، وحشر المواطنين الفلسطينيين في أماكن سكناهم ومنعهم من التمدد العمراني في أرض آبائهم وأجدادهم، بحيث يصبح الهم الأكبر للمواطن الفلسطيني الدفاع عن منزله، وليس الوصول إلى أرضه أو البناء فيها".

فيما شددت الخارجية الفلسطينية خلال بيانها على أن "انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وعناصر المستوطنين الإرهابية ليست من قبيل ردود الأفعال المؤقتة على حدث هنا أو هناك، إنما هي جزء من مخططات استعمارية توسعية تؤدي إلى إغلاق الباب نهائياً أمام أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وعلي إثر ذلك فقد أكدت الخارجية الفلسطينية ، أن صمت الحكومة الإسرائيلية على ما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات على يد المستوطنين، يجعلها وفقاً للقانون الدولي "شريكا كاملا بالجريمة".

التصدي للمستوطنين

وفي البيان أشارت الخارجية الفلسطينية إلي أن صمت المجتمع الدولي عن تلك الانتهاكات يعتبر "تشجيعاً أيضاً للحكومة الإسرائيلية وجيش احتلالها، وعناصر الاستيطان الإرهابية للامعان في عدوانهم على الفلسطينيين".

وطالبت الخارجية الفلسطينية بـ "تحرك دولي سريع وفوري من قبل كل من يدعي المسئولية والاهتمام، بدءاً بالدول الأعضاء بمجلس الأمن، الأمين العام للأمم المتحدة ومن يمثله في فلسطين المحتلة، الدبلوماسيون الأجانب المعتمدين في فلسطين، بدءاً بالمؤسسات القانونية والمدافعة عن حقوق الانسان، المفوض السامي لحقوق الإنسان، مجلس حقوق الانسان، بدءاً بالإدارة الأمريكية التي تعلن عن التزامها المبدئي بحماية المدنيين، أينما تواجدوا والحفاظ على حقوقهم، ومنع التغول ضدهم من قبل من يملك القوة والجبروت وهو ما ينطبق على دولة الاحتلال التي تمارسها جبروتها ضد الشعب الفلسطيني".

إصابة عدد من الفلسطينيين على يد مستوطنين

وتجدر الإشارة إلى أن يأتي بيان الخارجية الفلسطينية، بعد ساعات من تعرض عدد من المواطنين الفلسطينيين لإصابات بالغ على يد المستوطنين .

وأصيب 4 فلسطينيين جراء تعرضهم للرشق بالحجارة، من قبل مستوطنين قرب مدينة نابلس شمالي الضفة، فيما أصيب أحدهما بإصابات بالغة في الرأس.

يذكر أنه دائما ما يتعرض المواطنون الفلسطينيون، للاعتداءات على يد المستوطنين اليهود ، إلا أن هذه الاعتداءات زادت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.