جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي رسالة مهمة توجهها هيئة الدواءحول الاستخدام الأمثل للدواء

اعتبارا من السبت المقبل..

الإمارات تعلق استقبال المسافرين إليها من ٤ دول (تعرف عليها)

علقت دولة الإمارات العربية المتحدة، استقبال المسافرين من 4 دول إفريقية، اعتبارًا من السبت المقبل، إثر إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في بيان رسمي لها صادر عن لجنة الطوارئ والأزمات الطيران المدني، مؤكدة تعليق دخول المسافرين القادمين من كينيا وتنزانيا وإثيوبيا ونيجيريا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وركاب الترانزيت القادمين منها اعتبارًا من السبت المقبل الساعة السابعة مساء.

فئات مستثناة

ووفقا للبيان حددت الإمارات فئات مستثناة من هذه الدول، سيسمح بدخول اراضيها شريطة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشملت تلك الفئات المستثناة ما يلي:

رعايا دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى.
البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات وتلك الدول.
الوفود الرسمية.
أصحاب الإقامة الذهبية.

وبحسب البيان يشترط على المسافرين القادمين من الدول المذكورة عبر دول أخرى، أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول الأخرى، لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الإمارات.


كما يُمنع سفر مواطني الإمارات إلى الدول المحظورة، باستثناء الوفود الرسمية للدولة وحالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية.

الإجراءات الوقائية اللازمة

كما حددت الإمارات الإجراءات الوقائية اللازمة والتي تتمثل فيما يلي:
فحص مخبري مسبق (PCR) خلال 48 ساعة.
فحص سريع (Rapid-PCR) في حرم المطار خلال 6 ساعات من موعد المغادرة كلما أمكن.
فحص مخبري (PCR ) في المطار عند القدوم.


الالتزام بحجر مدته 10 أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع من دخول الدولة،و ذلك على مواطني الدولة وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة، وأصحاب الإقامة الذهبية.