الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:28 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غراب يُشيد بمجهودات شركة المياه والصرف الصحي خلال عام 2021

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور "ممدوح غراب"، محافظ الشرقية؛ اهتمام الدولة بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها، والعمل على إنشاء المشروعات الاستثمارية والخدمية، وتقديم أرقى الخدمات للمواطنين، وكذلك الاهتمام بتوفير فرص عمل للشباب؛ لبناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

وأعرب "غراب" عن سعادته بالمجهودات المقدمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأدائها المتميز، وتنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى القيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف بصفة دورية.

وفي هذا السياق أوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس "عامر كمال أبو حلاوة"؛ أن عام 2021 قد شهد تنفيذ عددا كبير من المشروعات الخدمية في مجال مشروعات تحسين خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطنين.

وأشار "أبو حلاوة" إلى نجاح شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بمركز ديرب نجم " تل القاضي _ أبو عيد _ صهبرة _ منشأه صفوت" بنسبة 81%، كما تمكنت الشركة من تنفيذ مشروع إنشاء محطة معالجة صرف صحي بمركز ديرب نجم طاقة 10000 م3/ يوم بنسبة 99%.

وتم الانتهاء من أعمال مشروع شبكات صرف صحي في كل من: "إكوة-كفر الباشا-قرية حمادة-زور أبو الليل"، وتم الاستلام النهائي.

ونجحت الشركة في الانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بعزبة "درويش وصادق"، بنسبة 99.5%، والانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بـ "كفر الشوافين"، بنسبة 91%، كما تم الانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بـ "منشأة ناصر والسادات"، بنسبة 92%.

ونفذت الشركة مشروع صرف صحي "بني منصور"، بنسبة 79%، كما انتهت من تنفيذ مشروع صرف صحي "سعادة والدرديري"، بنسبة 87%، وتم الانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي "أبو عوينات وكتلة سكنية 1"، بنسبة 82%، والانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات صرف صحي "السدس A"، بنسبة 80%.

وضمت نجاحات الشركة الانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات صرف صحي "السدس B"، بنسبة 85%، والانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات ومحطة المعالجة بقرية "قطيفة وكفر محسن"، وجاري تنفيذ الاختبارات التجريبية، كما تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي وخطوط طرد ومحطات رفع "كفر دبوس"، بنسبة 49%.

الانتهاء من تنفيذ محطات صرف:

 نفّذت محطة معالجة "سنيطة الرفاعية" بنسبة 60%، وشبكات صرف الصحي وخطوط طرد ومحطات رفع: "الدغاينة _ طاحون _ الفرايحه" بنسبة 69%،  و"إبراهيم حسن _ المنشر" بنسبة 43%، وعزبة الشعراء _ بني عبس" بنسبة 10%.

وانتهت الشركة من تنفيذ شبكات صرف الصحي وخطوط طرد ومحطات رفع "منشاة الأمير" بنسبة 23%، وانتهت من تنفيذ شبكات صرف الصحي وخطوط طرد ومحطات رفع "قرى السلامون وحوض نجيح"، بنسبة 25.5%، وانتهت الشركة من تنفيذ شبكات صرف الصحي وخطوط طرد ومحطات رفع "المطاوعة - السكاكرة - شرشيمه" بنسبة 54%.

وتم إنشاء محطة معالجة "حوض نجيح"، بطاقة تصميمية 6000 م3/ يوم بنسبة 5%، ومحطتي معالجة "السدس وكفر دبوس"، بطاقتي تصميم (5000 م3 /يوم) بنسبة 9%، ومحطتي معالجة "القصاصين" بطاقة تصميم (7500م3/يوم) و "كفر الفرايحة" بطاقة تصميم (5000 م3 / يوم) بنسبة 6%.

مشروعات شركة الصرف الصحي:

تمكنت من الانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات: "دبيج والميسا ومنشأه كشك ومركز ديرب نجم والغزالى مركز فاقوس"، وتم التسليم الابتدائي ودخوله الخدمة، والانتهاء من تنفيذ مشروع استكمال أعمال تنفيذ محطة معالجة قنتير مركز فاقوس وتم التسليم الابتدائي ودخوله الخدمة.

وأخيرا، نجحت في الانتهاء من تنفيذ مشروع أعمال تنفيذ محطة معالجة "دبيج -مركز ديرب" بنسبة 96 %، والانتهاء من أعمال شبكات الصرف الصحي بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمركز "الحسينية" بنسبة 60%، وإحلال وتجديد محطات المعالجة بنسبة 29%، والانتهاء من توسعات محطات معالجة الصرف الصحي بمركز "الحسينية" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بنسبة 29%.

xmd