الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:28 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصرع 11 شخصا باليمن جراء سيول في صنعاء

سيول في صنعاء
سيول في صنعاء

حسبما أفادت وكالة رويترز اليوم الأحد ، أن هناك 11 شخصاً لقوا حتفهم، فيماأصيب آخرون في صنعاء ومحافظة ذمار شمال اليمن جراء سيول جارفة وأمطار غزيرة تضرب مناطق كثيرة من البلاد حالياً بفعل منخفض جوي تتعرض له.

هذا، وقال مسؤول محلي لوكالة "رويترز" في صنعاء" أن السيول الجارفة التي شهدتها المدينة التاريخية مساء السبت تسببت في انهيار جزئي لأحد المنازل الطينية في منطقة مذبح القديمة بشمال صنعاء، مما أدى إلى وفاة طفلتين وإصابة والدهما.

كذلك،أشار إلى انهيار منزل آخر في المنطقة ذاتها بفعل السيول الجارفة، مما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال فيما يرقد طفل رابع في حالة حرجة.

كما لقي ستة أشخاص مصرعهم أيضا في محافظة ذمار الزراعية على بعد 100 كيلومتر إلى الجنوب من صنعاء، جراء تدفق السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة على سائلة بني أسعد في مديرية جبل الشرق.

وشهدت صنعاء وعدة مدن في مناطق شمال اليمن الخاضعة لسيطرة الحوثيين مساء السبت سيولاً جارفة وأمطاراً غزيرة غير مسبوقة استمرت عدة ساعات لتتسبب في توقف شبه كلي لحركة السير في عدد من الشوارع والتقاطعات الرئيسية في العاصمة.

بالمقابل ،أكد سكان في صنعاء لـ"رويترز" أن السيول والأمطار أثارت هلع المواطنين بعد ارتفاع منسوب المياه في السائلة الرئيسية التي تفصل جانبي مدينة صنعاء القديمة وهو "مشروع استراتيجي لحماية المدينة من أضرار وكوارث السيول" ساهمت الولايات المتحدة بإنشائه قبل سنوات.

لذلك،توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق عديدة في اليمن، فيما حذر المواطنين من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية وتدني الرؤية الأفقية خلال الـ24 ساعة التالية.