جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السعودية تتخذ قررًا جديدًا بشأن العمرة

الحرم المكي
الحرم المكي

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم، قرارًا جديدًا يخص المدة التي يمكن خلالها تكرار العمرة.

وأكدت الوزارة، من خلال بيان لها، إلغاء تكرار العمرة، قبل مرور 10 أيام، موضحة أنه لا يمكن حجز "تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق"، و"المدة المسموحة لتكرار العمرة هي 10 أيام".

العودة لإجراءات التباعد في الحرمين

وأرجعت وزارة الحج والعمرة هذا القرار إلى ما تم اتخاذه من قرار إعادة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الحرمين الشريفين.

وسبق وذكرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي تطبيق الإجراءات الاحترازية، التي تتضمن التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية.

كما أوضحت رئاسة الحرمين أيضًا، أنها وضعت مرة أخرى ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين، في صحن المطاف والمصليات.

السعودية تدعو لتطبيق الإجراءات الاحترازية

ويأتي ذلك، بجانب قرار وزارة الداخلية السعودية، بإلزام الجميع بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي في كافة المواقع، عقب زيادة إصابات فيروس كورونا مرة أخرى.

وذلك على إثر تزايد معدلات الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع ارتفاعات تحدث على المستوى العالمي.

ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في السعودية

ومن جانبها فقد سبق وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي "أن موجات كوفيد -19 السابقة مرت بعدة مراحل، لكن الموجة الأخيرة هي الأعلى بلا منازع".

كما أشار وزير الصحة السعودي إلى أن "منحنى الوباء في المملكة يشهد موجة ارتفاع تواكب ما يحدث عالميا".

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، بلغ أكثر من 560 ألف حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، لأكثر من 8 الآلاف و880 حالة وفاة حتى الآن.