جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عالم بريطاني يطرح حلا دائما للقضاء على كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح عالم بريطاني أن الحل الدائم للقضاء على وباء "كورونا"، سيتطلب دفاعا أكثر فاعلية إلى جانب اللقاحات المضادة للفيروس.

وبحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية فإن ديفيد كاتز، أستاذ علوم أمراض المناعة في كلية لندن الجامعية، أكد أنه هناك حاجة إلى "مثبٌط للفيروسات" قادر على وقف قدرة كورونا على التكاثر داخل الجسم.

كما ذكر إنه "في الوقت الذي لا يمكن تجاهل التحصين باللقاح المضاد لكورونا، فإن ذلك المثبط سيوقف انتشار الفيروس في مجتمعات وأماكن متقاربة مثل دور الرعاية والأسر الكبيرة".

وتابع العالم البريطاني أن الذين يعانون من ضعف المناعة يمكن أن يعيشوا مع "خوف أقل" من الإصابة بأعراض شديدة بالفيروس.

وأشار أيضا إلى أن المثبط على غرار الدواء الذي يحمي من العدوى من فيروس نقص المناعة البشرية، يمكن استخدامه لمنع فيروس كورونا من التكاثر داخل جسم الشخص المصاب.

وأضاف العالم البريطاني بقوله "نحن بحاجة إلى مثبط للفيروس نفسه، يستهدف الإنزيمات التي يستخدمها هذا الفيروس للتكاثر… هذا ما آمل أن يتحقق العام الحالي".

وذكر أيضاً أن المثبط الذي يمنع إنزيمات الفيروس من العمل للتكاثر سيكون حلا حقيقيا لوقف الوباء، حيث أفاد بقوله "هذا النوع من المانع سيكون أكثر فاعلية بكثير من اللقاح".

مثبطات الإنزيم البروتيني

وخلال تصريحاته أفاد الاختصاصي البريطاني أن هذا الدواء يجب أن يرافقه التطعيم، حيث قال "يجب ألا نتجاهل التحصين لكن يجب أن يتماشى مع مثبطات الإنزيم البروتيني التي أفترض أنها يجب أن تأتي قريبا".

ويشار إلى أنه في نهاية شهر ديسمبر الماضي، اقترح بول هانتر أستاذ الطب في جامعة إيست أنجليا، التخلي عن قواعد العزل الذاتي حتى يتمكن المصابون بكوفيد من "ممارسة حياتهم الطبيعية".

حيث قال "إذا كانت قواعد العزلة الذاتية هي التي تسبب الألم المرتبط بكوفيد، فنحن بحاجة إلى القيام بذلك عاجلا وليس آجلا".

إصابات كورونا في العالم

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، بلغ أكثر من 303 مليون حالة إصابة حتى الآن، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء كورونا في العالم، لأكثر من 5 مليون و480 ألف حالة وفاة حتى الآن.