جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:58 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

تعرف على أسباب وفاة رئيس البرلمان الأوروبي بشكل مفاجئ

ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي
ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي

رحل رئيس البرلمان الأوروبي الديمقراطي الاشتراكي الإيطالي ديفيد ساسولي فجر اليوم، في إيطاليا عن عمر ناهز 65 عاما، وذلك متأثرا بمضاعفات خطيرة في جهازه المناعي.

تفاصيل مرض ووفاة رئيس البرلمان الأوروبي

وقد أوضح روبرتو كويلو، الناطق باسمه، من خلال بيان رسمي، أن "ديفيد ساسولي توفي في الساعة 1:15 من صباح يوم 11 يناير في المستشفى بمدينة آفيانو بإيطاليا، وسيتم الإعلان عن تاريخ ومكان الجنازة في الساعات القليلة القادمة".

كما سبق ذكر روبرتو كويلو، إن ساسولي نقل إلى المستشفى في إيطاليا في 26 ديسمبر، بسبب مضاعفات خطيرة في الجهاز المناعي.

نعي القادة الأوروبيين لرئيس البرلمان الأوروبي

ومن جانبه فقد نعى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، في تغريدة على تويتر، ساسولي قائلا "أشعر بالحزن لوفاة رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي".

وتابع شارل ميشال بقوله "أوروبي مخلص وعاطفي، نحن بالفعل نفتقد دفئه الإنساني وكرمه وصداقته وابتسامته".

وعلى إثر وفاة رئيس البرلمان الأوروبي، فقد تقرر تخفيض الأعلام أمام مقر البرلمان الأوروبي ،وذلك حدادا على وفاة رئيسه الإيطالي ديفيد ساسولي.

كما نعاه الممثل الأعلى للسياستين الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل،وذلك من خلال قوله عبر تويتر "إن وفاة ديفيد ساسولي هي ألم عظيم".

وتابع جوزيب بوريل بقوله "فقدنا سياسيًا ثمينًا، ولكن قبل كل شيء صديقًا، رجل كرس حياته لخدمة الآخرين، أولاً في الصحافة ثم في المؤسسات كرئيس للبرلمان الأوروبي".

ومن جانبها فقد عبرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن حزنها لوفاة ساسولي، قائلة عبر تويتر "حزينة للغاية لوفاة رجل أوروبي وإيطالي عظيم، كان ديفيد ساسولي صحفيًا شغوفًا ورئيسًا استثنائيًا للبرلمان الأوروبي وقبل كل شيء صديقا عزيزا".

واستكملت أورسولا فون دير لاين بقولها "كان ديفيد ساسولي رجلا ذا إيمان عميق وقناعة قوية، لقد دافع باستمرار عن اتحادنا وقيمه، لكنه كان يعتقد أيضًا أن على أوروبا أن تكافح من أجل المزيد".

هذا وقد قام رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي ، بتقديم التعازي بوفاة ساسولي، حيث قال "كان ساسولي صحفيا شغوفا مخلصا لأوروبا، كان ساسولي رمزًا للتوازن والإنسانية والكرم، الجميع يشهد بالتزامه المستمر بخدمة المواطنين".

أما وزير خارجية إيطاليا لويغي دي مايو ، فقد قال عن مواطنه ساسولي، في منشور على فيس بوك "كان رجلا يتسم بنكران الذات في خدمة المؤسسات، كان محبا لبلده ويؤمن بقوة بالقيم الأوروبية، نتألم بشدة لوفاة ديفيد ساسولي".

وتجدر الإشارة إلى أن ديفيد ساسولي،ولد في 30 مايو 1956 في فلورنسا بإيطاليا، وقد دخل المعترك السياسي من بوابة الإعلام إذ كان مذيعاً لنشرات الأخبار التلفزيونية في بلده.

وبعد ذلك أصبح عضواً في البرلمان الأوروبي في عام 2009، وفي2019 انتخب رئيساً للبرلمان الأوروبي، ومن المقرّر أن تعقد المجموعات السياسية بالبرلمان الأوروبي في الفترة من 17 إلى 20 يناير الجاري اجتماعات لانتخاب رئيس جديد للبرلمان الأوروبي خلفا لساسولي، بحسب أجندة البرلمان الأوروبي.