الخميس 11 أغسطس 2022 01:11 صـ 13 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قفزة مُرعبة فى معدلات الإصابة بكورونا حول العالم

كورونا في العالم
كورونا في العالم

كشف مسئول بمنظمة الصحة العالمية اليوم، أن حالات الإصابة بكوفيد-19، سجلت ارتفاع بنسبة 89 % في منطقة شرق البحر المتوسط في الأسبوع الأول من يناير، وذلك مقارنة بالأسبوع السابق لكن الوفيات انخفضت 13 %.

ظهور أوميكرون في 15 دولة

وجاءت التصريحات على لسان أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط،حيث أفاد أن من بين 22 دولة بالمنطقة معظمها دول شرق أوسطية، سجلت 15 دولة حالات إصابة بـ أوميكرون.

كما أوضح المنظري إن ست دول في المنطقة قامت بتطعيم أقل من 10 بالمئة من سكانها.

ألمانيا تسجل أرقام مفزعة بسبب أوميكرون

وعلى جانب آخر فقد سجلت ألمانيا اليوم ، 81417 إصابة جديدة بكوفيد-19 ،حيث أن اليوم هو أكبر عدد في يوم واحد منذ بدء الجائحة مع انتشار المتحور أوميكرون شديد العدوى.

وبحسب الإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الإصابات في ألمانيا حتى الآن، بلغ سبعة ملايين و743288، كما وصلت الوفيات 115051 حالة وفاة حتى الآن.

قفزة في معدلات الإصابة بـ كورونا في أستراليا

فيما سجلت أستراليا اليوم أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا منذ بداية الجائحة، مع ارتفاع معدلات دخول المستشفيات بسبب السلالة أوميكرون المتحورة من الفيروس، فيما ضغط بشدة على سلاسل الإمداد وأجبر السلطات على تخفيف قواعد الحجر الصحي لفئات أخرى من العاملين.

والجدير بالذكر أيضا أن أستراليا سجلت قرابة مليون إصابة خلال الأسبوعين الماضيين ، وبذلك فقد قفز إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ ظهور الجائحة إلى 1.4 مليون تقريبا.

إصابات كورونا في العالم

ووفقاً للإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم منذ ظهور فيروس كورونا وحتى الآن، بلغ أكثر من 317 مليون حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم حتى الآن، أكثر من 5 مليون و 510 ألف حالة وفاة حتى الآن.

متحورات كورونا

ويذكر أن منذ ظهور فيروس كورونا في العالم للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في نوفمبر لعام 2019 و حتي الآن، فقد ظهر العديد من المتحورات من الفيروس، ويشار إلى أن أبرز هذه المتحورات،هي متحور دلتا الذي ظهر في الهند،و متحور ألفا الذي ظهر في جنوب أفريقيا،ومتحور أوميكرون الذي ظهر في جنوب أفريقيا أيضاً.