الخميس 7 يوليو 2022 06:30 مـ 8 ذو الحجة 1443 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الموت يفجع الفنان سامح حسين

الفنان سامح حسين
الفنان سامح حسين

أعلن الفنان سامح حسين، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، وفاة ابن خالته يدعى "محمد حسني"، حيث طالب الجمهور بالدعاء والمغفرة له.

الجدير بالذكر، أن الفنان سامح حسين يشارك بعرض مسرحية "حلم جميل"، حيث تبدأ ​​​​​​فرقة المسرح الكوميدي حولة العرض المسرحي، إخراج إسلام إمام، ضمن مشروع مسرح المواجهة والتجوال، الذي تتبناه وزارة الثقافة تحت رعاية ودعم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وينفذها البيت الفني للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتقدم الفرقة خمس ليال عرض على خشبة مسرح المركز الثقافي بطنطا، بداية من الاثنين 17 يناير إلى الجمعه 21 يناير، حيث يرفع الستار في تمام السابعه مساء، بعد أن شهدت عروضها في الاقصر إقبالا جماهيريا كبيرا.

مسرحية "حلم جميل" من إنتاج المسرح الكوميدي وبطولة الفنانين سامح حسين، سارة درزاوي، عزت زين، أحمد عبد الهادي، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، من تأليف طارق رمضان، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق على، استعراضات ضياء شفيق، وإضاءة أبو بكر الشريف.

مسرحية "حلم جميل" مأخوذة عن رائعة "تشارلى شابلن" وهو عرض غنائى موسيقى استعراضي، أعده للمسرح المصري طارق رمضان، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع، ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، وتظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثري.

جدير بالذكر، أن سامح حسين حقق نجاحًا في مسرحية "المتفائل" وهي مأخوذة من رواية "كانديد" للكاتب الفرنسي فولتير، وتدور أحداثها حول شاب بريء عاش وترعرع فى منزل خاله الذي أسند تعليمه إلى أحد المعلمين، قام بترسيخ فكر التفاؤل وحسن النية داخله، مما عزله عن العالم الخارجي وجعله يتوسم الخير في الجميع، ويثق بهم وينظر للحياة بنظرة مشرقة للغاية.

مسرحية "المتفائل" إخراج إسلام إمام، بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، أمجد الحجار، زكريا معروف، ومجموعة من شباب المسرح القومي، استعراضات ضياء شفيق، موسيقى وألحان هشام جبر.