جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

الموت يفجع الفنان مجد القاسم

مجد القاسم
مجد القاسم

أعلن المطرب مجد القاسم وفاة والده، منذ قليل، على صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك:"إنا لله وإنا إليه راجعون بمزيد من الحزن والأسى وبتسليم بقضاء الله وقدره أنعى إليكم وفاة والدي المرحوم أبو فيصل مؤيد القاسم، الله يرحمك يا بيي ويقدرنا ع الصبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

الجدير بالذكر، أنه انتهى المطرب مجد القاسم من تسجيل أغنية جديدة تحمل اسم "مجنون رسمي" باللهجة اللبنانية وهى من كلمات برهان الجرماني، ألحان وجدي الصايغ، توزيع جعفر إسماعيل .

وطرح مؤخرًا المطرب مجد القاسم أحدث أغانيه والتي تحمل اسم "على عكازين" من كلمات الشاعر حسن باهي، ألحان أشرف بازيد، حسن نور، توزيع أحمد عبد العزيز، ماستر ياسر أنور، والأغنية ترصد الحالة الاجتماعية في المعاملات الإنسانية الذي نمر بها.

وأكد مؤخرا المطرب مجد القاسم في تصريحات صحفية أنه يعكف حاليًا على الانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد الذي يحمل اسم "باقة ورد"، والمقرر طرحه قريبًا.

وأضاف مجد، أن الألبوم متنوع ما بين اللهجة السورية والمصرية والدراما والمقسوم والديو، وتعاون مجد في هذا الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين منهم صلاح عطية وسيد راضي وصلاح عطية ومحمود ‏شوقي وباسم ‏منير وحمادة عصمت وريمون، ‏ويراهن عليه مجد خاصة أنه ‏يقدم فيه نوعية ‏مزيكا مختلفة وجديدة عن أعماله السابقة.

وقال مجد القاسم إن الفن الطربي سيعيش ولن ينتهي أبدا ولكن المنافسة أصبحت صعبة للغاية، في ظل قدرة مؤدي أغاني المهرجانات على تحقيق أرباح طائلة من أغانيهم من خلال طرحها على منصات السوشيال ميديا وتحقيقها لنسبة مشاهدات مرتفعة، في ظل تراجع معدلات الاستماع لألوان الغناء الطربية.

نوه إلى أن الأغاني الطربية لا يمكن أن تلتقي مع أغاني المهرجانات في أي ألوان غنائية، خاصة أن أغاني المهرجانات تعتمد على الإيقاع السريع، ولا تعتمد على الموضوعات أو الكلمات بشكل كبير بعكس الأغاني الطربية التي تعتمد على الموضوع واللحن والطرب بشكل كبير.

وأشار إلى أن الأزمة في انتشار أغاني المهرجانات ليست بسبب الجمهور، فالجمهور مازال يستمتع بالأغاني الطربية، وهناك دور على المطربين في تكثيف إنتاجهم وأعمالهم الغنائية لمواجهة اكتساح أغاني المهرجانات للسوشيال ميديا.