جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

3 أكواب من القهوة أو الشاي تحميك من هذا المرض القاتل

كوب شاي
كوب شاي

الديار

افادت دراسة علمية بريطانية بأن تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة أو الشاي يوميا ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 32%.

وأشار الباحثون في الدراسة إلى أنه "علاوة على ذلك، فإن الجمع بين استهلاك القهوة والشاي كان مرتبطا بانخفاض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية".

وتوضح النتائج أن شرب الشاي أو القهوة بشكل منفصل، أو معا، كلاهما مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
وقامت مجموعة من الباحثين بالتحقيق في العلاقة بين المشروبين وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وشملت الدراسة 365682 مشاركا من المملكة المتحدة تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 74 عاما. وتضمنت البيانات التي جمعها البنك الحيوي في المملكة المتحدة، من عام 2006 إلى عام 2020، عن مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية واستهلاك الشاي والقهوة.

وخلال مدة الدراسة، أصيب 10053 مشاركا بجلطة دماغية.

السكتة الدماغية

وأوصت جمعية السكتات الدماغية بطرق لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، دون الحاجة إلى دواء بالآتى:

- يمكن أن يقلل كونك غير مدخن من خطر الوفاة من السكتة الدماغية بمقدار النصف.

- تحتاج إلى الحفاظ على وزن صحي، لأن حمل الوزن الزائد يمكن أن يزيد من مخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم.

- تشمل الطرق الأخرى لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الأكل الصحي وأن تكون نشيطا قدر الإمكان.

وفي بعض الحالات، هناك حاجة إلى الأدوية الموصوفة للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول، فقد يُطلب منك تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول.