جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 04:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

والدة شهيد الشرقية: «استودعته عند ربنا من الشهداء»

الشهيد ووالدته
الشهيد ووالدته

"ابنى مشي وسابلى نيشان على صدرى، كان حبيب الكل والبلد كلها بتحبه، عمره ما كره حد ولا أذى حد، ابنى وردة انزرعت في أرض مصر"، بهذه الكلمات بدأت والدة الشهيد المجند محمد ثروت البرديني ابن مدينة أبو كبير التابعة لمحافظة الشرقية فى سرد لحظة معرفتها وفاة نجلها إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تأدية واجبه الوطنى بشمال سيناء.

وقالت والدة الشهيد محمد "ابنى محمد أكبر واحد فى إخواته، وكان غالى على قلبى وحنين وعمره ما زعلنى، استقبلت خبر وفاته صباح يوم الثلاثاء، وأول ما عرفت رفعت أيدى فى السماء وقولت أنا راضيه بقضائك يارب إنا لله وانا إليه راجعون".

وأضافت والدة الشهيد: "آخر مرة كان محمد هنا كان من 20 يوم، وهو ماشى كنت بقوله خلى بالك من نفسك يامحمد، كان بيقولى ولو حصلى حاجه هموت شهيد، ادعيلى بالشهادة، كان بيطلبها من ربنا وربنا ادهاله، بقا عريس الجنة".

وتابعت والدة شهيد مدينة أبو كبير: "ابنى كان بيكلمنى كل يوم، وكانت آخر مكالمة قبل وفاته بيوم، وكان بيسألنى على أخواته وبقوله خالى بالك من نفسك يامحمد، قالى متقلقيش ياأمى أنا مع أخواتى، أنا عايزة كل الناس تدعى لابنى".

وأشارت والدة الشهيد محمد إلى "أنه كان دائما يردد طلب الشهادة، ويطلب منها إنها تدعيله بالموت شهيد، وأنها ستكون والدة الشهيد، وكانت تطلب منه بعدم تكرار الكلمة لرغبتها فى الفرح بزفافه أولاً، ولكن كان يقول لها إنه سيتزوج فى الجنة".

وكان قد توفي الشهيد المجند محمد ثروت البرديني ابن مدينة أبو كبير أمس الثلاثاء، وتمت الدفنة عقب وصول الجثمان إلى مقابر العائلة، فى وسط حالة من الحزن الشديد بين أهالى المدينة لفراق جند من جنود الجيش المصري، وابن من أبناء بلدهم، فاخرين بتسجيل اسم ابن بلدهم من بين أبناء الشهداء.

وقد أدى محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الأربعاء، واجب العزاء والمواساة لأسرة الشهيد محمد البرديني الذى استشهد نتيجة الإرهاب الغادر، كما استمع إلى مطالب أسرة الشهيد، ووجه الجهات المعنية بضرورة تلبيتها فوراً تكريماً وتخليداً الشهيد.