جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بوتين” يطلع ”ماكرون” على أسباب عملية أوكرانيا

الرئيس الروسي و الرئيس الفرنسي
الرئيس الروسي و الرئيس الفرنسي

قال الكرملين من خلال بيان رسمي له اليوم ، إن الروسي فلاديمير بوتين قدم لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، شرحًا وافيًا لأسباب وظروف قرار إجراء عملية عسكرية خاصة.

ووفقاً لما أفاده الكرملين، فإن الرئيس بوتين و الرئيس ماكرون ، أجرى إتصالا هاتفياً بمبادرة من الجانب الفرنسي.

وذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تبادلا وجهات النظر "بجدية وصراحة"، بشأن الأحداث في أوكرانيا خلال المحادثة.

وخلال الاتصال مع ماكرون قام الرئيس بوتين بتقديم تفسيرات شاملة لأسباب وملابسات قرار إجراء عملية عسكرية خاصة.

وأوضح بيان الكرملين أيضا ، أنه تم الاتفاق على البقاء على اتصال بين الجانبين.

إطلاق عملية عسكرية روسية في أوكرانيا

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وخلال خطابه شدد بوتين أن روسيا بعد إنهيار الاتحاد السوفييتي، تعد الآن واحدة من أقوى دول العالم؛ ولا يجب أن يشك أحد في أن أي اعتداء ضدها ستكون نتيجته دحر المعتدي.

كما حذر الرئيس الروسي من أن موسكو سترد فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية؛ وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

الدفاع الروسية نستهدف الأهداف بمنتهى الدقة

هذا و من جانبها فإن وزارة الدفاع الروسية، أوضحت أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا .

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

وخلال توضيحتها أشارت الدفاع الروسية إلى أن قواتها قامت بتعطيل البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية الأوكرانية، إضافة إلى إسكات الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وذكرت أيضا أن جنود حرس الحدود الأوكراني لا يبدون أي مقاومة للوحدات الروسية، موضحة أنه لا يوجد شيء يهدد السكان المدنيين.