جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 06:49 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قضايا العنوسة والطلاق حاضرة في ”أحلام سعيدة” و”دايمًا عامر”

مع بدء التحضير لأعمال موسم رمضان الدرامي، واكتشاف تفاصيل هذه الأعمال، ظهر اهتمام صُناع الدراما بقضايا المرأة والأسرة بشكل عام، ومشاكلها في المجتمع، حيث يتناول أكثر من عمل معاناة المرأة المعيلة مع زوج غير قادر على العمل، أو أزمات المرأة من تأخر سن الزواج، أو قوانين الأحوال الشخصية، وأيضًا مشاكل الأسرة والتعليم

ونرصد بعضًا من تفاصيل هذه الأعمال:

أحلام سعيدة

تواصل النجمة يسرا حضورها في موسم رمضان كل عام، حيث تتواجد بمسلسل "أحلام سعيدة"، من إنتاج العدل جروب، وتأليف المخرجة هالة خليل، في أولى تجاربها في الكتابة لعملٍ ليس من إخراجها.

العمل من إخراج عمرو عرفة، ويشارك في بطولته، غادة عادل، انتصار، مي كساب، والعمل يتناول عديدًا من قضايا المرأة، والمرأة المعيلة، وتأخر سن الزواج، وارتفاع نسب الطلاق، وغيرها من المشاكل المجتمعية.

مسلسل يوتيرن

عمل جديد من بطولة ريهام حجاج، ومن إنتاج العدل جروب، في أول تعاون بينهم، ويشاركها البطولة كل من الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، الذي، يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عامًا، حيث يجسد والد ريهام حجاج في المسلسل.

ومعهم أيضًا عبير صبرى، وكريم قاسم، ومحمود حافظ، ونانسي صالح، ومحمود حجازي، ومحمد كيلاني، وصفاء الطوخي، ونورهان، وعبير منير، وهلا السعيد، وآخرون، للكاتب أيمن سلامة، ومن إخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول مشاكل وقضايا المرآة.

مسلسل دايمًا عامر

مسلسل اجتماعي، يناقش قضايا التعليم، وتربية الجيل الجديد، وما يواجههم من مشاكل وأزمات، وذلك من خلال مدرسة انترناشيونال، تدور فيها أحداث المسلسل، العمل من تأليف ورشة كتابة تحت إشراف الكاتب أحمد عبد الفتاح، ومن إخراج مجدي الهواري، وبطولة مصطفى شعبان، لبلبة، صلاح عبد الله، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعي، ميرنا نور الدين، كريم عفيفي، أحمد الشامي، محمد ثروت، لمى كتكت.