جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:26 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الزمالك يفوز على المقاصة ويشعل صراع القمة

فرحة لاعبي الزمالك
فرحة لاعبي الزمالك

نجح الزمالك في تحقيق فوزًا ثمينًا على مضيفه فريق مصر المقاصة بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الكلية الحربية في إطار لقاءات الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الشوط الأول

في الشوط الأول كان فريق الزمالك الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي فريق مصر المقاصة وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة ولكن غابت اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات، وفي الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء يتصدى لها أحمد سيد زيزو ويسددها أرضية ينجح محمد مجدي في التصدي لها.

بعد إضافة ركلة الجزاء يواصل فريق الزمالك الضغط الهجومي على مرمي المقاصة وفي الدقيقة 43 ينجح أمام عاشور في تسجيل هدف التقدم لفريق الزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك المقاصة، وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني بواصل فريق الزمالك السيطرة على مجريات اللقاء ولكن يحصل أشرف علي طرد مباشر، وبعد الطرد يشتعل اللقاء ويسيطر فريق المقاصة على اللقاء مستغلًا النقص العددي ويعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة وتضيع أكثر من فرصة من لاعبي المقاصة بسبب غياب اللمسة الأخيرة لينتهي اللقاء بتحقيق الزمالك فوز صعب ويرتفع رصيده للنقطة 31.

وأعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك، تشكيل الفريق أمام مصر المقاصة

وشهد تشكيل الزمالك عودة أحمد سيد زيزو بعد استبعاده من قائمة المباراة الماضية أمام بيراميدز، بجانب مشاركة محمد عبد الغني أساسيًا.

تشكيل الزمالك أمام مصر المقاصة اليوم

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي -أحمد سيد "زيزو".

خط الهجوم: عمر السعيد.

وتمكن الزمالك من الفوز أمام بيراميدز مساء الأربعاء الماضي بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الدوري، في اللقاء الذي أقيم على أرضية استاد الدفاع الجوي.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بـ 28 نقطة، بينما يتواجد مصر المقاصة في المركز السابع عشر ولديه 9 نقاط.