جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 04:23 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بهذه الطريقة.. قررت موسكو معاقبة جونسون

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

ضمن سجال العقوبات المتبادلة بين موسكو و الدول الغربية، قررت السلطات الروسية اليوم حظر دخول عدد من المسئولين البريطانيين ، على رأسهم رئيس الوزراء البريطاني.

حيث أفادت وزارة الخارجية الروسية من خلال بيان لها اليوم، إنها حظرت دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وعدد من المسئولين البريطانيين إلى أراضيها.

وقد شمل المسئولين الذين حظرت روسيا دخولهم لأراضيها، وزيرة الخارجية ليز تراس، ووزير الدفاع بن والاس، وعشرة آخرين من أعضاء الحكومة والساسة البريطانيين.

وخلال بيانها أوضحت الخارجية الروسية، أن هذه الخطوة اتخذت "نظرا للتصرف المعادي غير المسبوق من الحكومة البريطانية، خاصة فرض عقوبات على مسئولين روس كبار".

كما ذكرت الخارجية الروسية أيضا خلال بيانها ، أنها ستوسع قائمة المحظور دخولهم لروسيا قريبا، و قد إختتمت بيانها بقولها أنه "تم اتخاذ هذه الخطوة ردا على الحملة الإعلامية والسياسية، التي تقوم بها لندن والتي تهدف إلى عزل روسيا دوليا وتهيئة الظروف لخنق اقتصادنا".

والجدير بالذكر أن سبق و زار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أوكرانيا، كما قام بجولة سيرا على الأقدام برفقة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في شوارع كييف.

وقد نشر مكتب زيلينسكي مقطع فيديو للزعيمين وهما يسيران تحت حراسة أمنية مشددة في وسط المدينة الخالي إلى حد كبير.

ومن جانبه فقد وصف جونسون هذه الأفعال بأنها "جرائم حرب"، معتبراً أنها لطخت سمعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للأبد.

وتجدر الإشارة إلى أن سبق وقامت لندن بفرض العديد من العقوبات على موسكو و مسئولين روسيين، عقب قيام روسيا بالعملية العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.