جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 02:22 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاتيلا: محاولة فاشلة من قوى الإرهاب المدعومة من الاطلسي للنيل من مصر

رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني ينعى شهداء غرب سيناء

كمال شاتيلا-رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني
كمال شاتيلا-رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني

ندد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، اليوم الأحد، بالجريمة الإرهابية التي وقعت غرب سيناء أمس السبت.

وقال: إن القوات المسلحة المصرية خاضت أشرس المعارك ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتعاونت مع الجيش السوري لتحقيق الانتصار في حرب أكتوبر عام 1973، ووفّرت الحماية لثورة 30 يونيو 2013 التي ضربت الحلقة الكبرى لمشروع الشرق الأوسط الكبير الأمريكي الصهيوني.

وأشار شاتيلا إلى أن الجيش المصري ردع الإرهاب وتجاوز خطوط معاهدة كامب ديفيد الحمر في سيناء، وطهرها من الإرهاب المدعوم أطلسياً وصهيونياً، وطوّر قدراته إلى مستوى متقدم، واستعاد الوحدة الوطنية المصرية التي استهدفها عملاء الأطلسي.

وتابع: الجيش المصري حقق الاستقرار الكامل لمصر العربية التي تنهض بمشاريع عملاقة اقتصادية وزراعية وصناعية، بينما جعل أعداء مصر والأمة يحاولون إحياء قوى الإرهاب، فقاموا بعملية حقيرة ضد منشأة مائية يحرسها الجيش حيث سقطت مجموعة من الشهداء والجرحى.

في نفس الوقت، قال رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني، إن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة، ولن تكون لهذه العملية الإجرامية أي أثر على معنويات المصريين، بل تشكل حافزاً جديداً لاقتلاع مصادر هذا الإرهاب الأسود.

وتابع: ندين هذه الجريمة الإرهابية ونرى فيها عدواناً على الأمن القومي العربي حيث تشكل مصر العمود الفقري للامة"، وتبقى مصر شعباً وجيشاً وقيادة، الضمانة الأولى والأساسية للدفاع عن الأمن القومي العربي.

وأضاف: إننا نجدد مطالبتنا بتنفيذ قرارات قمة شرم الشيخ عام 2015، والتي تنص على قيام قوة عسكرية عربية مشتركة وإحياء معاهدة الدفاع المشترك والتكامل الاقتصادي العربي.

وأختتم: أن الأمن القومي لا يتجزأ، وحمايته تتطلب اقصى درجات التضامن العربي التحرري الذي يردع أي عدوان على أي بلد عربي، متابعا: نتقدم بالعزاء للجيش والشعب والقيادة المصرية وعائلات الشهداء الأبطال.