الثلاثاء 5 مارس 2024 08:32 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان إحياء ذكرى فنان الشعب بمسقط رأسه بالإسكندرية خبير أثري يوضح تفاصيل الكشف عن الجزء العلوي من تمثال للملك رمسيس الثاني بالمنيا نائب محافظ البحيرة تشهد افتتاح المسجد المحلى الأثرى برشيد” صور ” السفيرة الأمريكية بالقاهرة تعرب عن سعادتها بزيارة الأقصر

ترامب يحذر من اندلاع الحرب العالمية الثالثة

ترامب
ترامب

حذر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من أن المساعدات العسكرية السخية التي تقدمها واشنطن إلى كييف قد تؤدي إلى تحول الصراع في أوكرانيا إلى الحرب العالمية الثالثة.

وقال ترامب: “ربما ستؤدي حرب أوكرانيا إلى اندلاع الحرب العالمية الثالثة بسبب الطريقة التي نتعامل بها معها”.

وأضاف: “لقد قدمنا 40 مليار دولار بالإضافة إلى 16 مليار دولار أخرى، لذلك، نحن في طريقنا لتقديم 56 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا”.

وقال: “لكن عندما تنظر إلى أوروبا وألمانيا، وفرنسا وكل هذه البلدان الأخرى لقد أعطوا جزءًا صغيرًا، جزء ضئيل للغاية مما نقدمه. نحن نعطي 56 مليار دولار وهم يقدمون بضعة مليارات من الدولارات. وهم الذين يتأثرون أكثر من ذلك بكثير”.

وألقى ترامب مرة أخرى باللوم في الصراع على الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأصر على أنه “لو كنت رئيسًا لما حدث ذلك أبدًا”.

وقال: “قد تعرفت على بوتين جيدًا وتحدثنا عنه ... كان يعلم أن العواقب ستكون هائلة”.

وأضاف: “لو لم يتم تزوير الانتخابات وسرقتها، لما واجهتنا أي مشاكل مع تعرض أوكرانيا لهجوم شرس”.

وخصص ترامب جزءًا كبيرًا من خطابه لمهاجمة جلسات الاستماع الجارية للجنة مجلس النواب بشأن أحداث 6 يناير 2021.

وادعى الرئيس السابق أن التحقيق في دوره المزعوم في استفزاز مؤيديه لاقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن كان مزورًا.