الإثنين 5 ديسمبر 2022 02:26 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أردوغان يتحدث عن ”هجوم جديد” على سوريا

الرئيس التركي
الرئيس التركي

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، بإن الهجوم التركي الجديد على وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا سيظل مدرجا على جدول أعمال تركيا إلى أن يجري التصدي لمخاوف أنقرة الأمنية يأتي ذلك خلال بيان اصدرته الرئاسة التركية بعد ختام محادثات أجراها مع نظيريه الإيراني، إبراهيم رئيسي، والروسي، فلاديمير بوتين في طهران.

كذلك ،أعلن أردوغان، في وقت سابق من العام الجاري أن تركيا ستشن هجوما جديدا شمالي سوريا لاستهداف وحدات حماية الشعب الكردية، محادثات شملت سوريا وقضايا أخرى مع نظيريه الروسي والإيراني في طهران يوم الثلاثاء.

هذا، وأعربت طهران لاردوغان مجدداً عن رفضها العملية العسكرية لما ستلحقه من "ضرر" على أطراف مختلفة في المنطقة.

بالمقابل ،أكد المرشد الإيراني علي خامنئي خلال استقباله اردوغان إن عملية عسكرية تركية "ستعود بالضرر على سوريا، ستعود بالضرر على تركيا، وستعود بالضرر على المنطقة"، حسب بيان نشر على موقعه الالكتروني.

كما قال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، إن الدول الثلاث تتعاون جنبا إلى جنب في مكافحة الإرهاب، على الرغم من اختلاف وجهات النظر في بعض القضايا المتعلقة بسوريا.

ونوه إردوغان منذ شهرين بشنّ عملية عسكرية ضد مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري، تنطلق من الحدود التركية وتمتد الى منطقتي منبج وتل رفعت في ريف محافظة حلب في شمال سوريا، وتسيطر تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ 2016 على مناطق حدودية متاخمة في الشمال.