الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:48 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برشلونة يتعادل سلبيا مع ريال فاليكانو في الجولة الأولى لليجا

برشلونة وريال فاليكانو
برشلونة وريال فاليكانو

سقط فريق ​برشلونة​ في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ​رايو فاليكانو​ بنتيجة 0-0 وفشل في تحقيق الفوز رغم تدعيم صفوفه بنجوم عالميين في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة الأولي لبطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.


ومنح التعادل السلبي، كل من الفريقين نقطة تضاف إلى رصيده ليحتل برشلونة المركز الخامس، ورايو فاليكانو المركز السادس.

الشوط الأول

في الشوط الأول نجح لاعبو برشلونة في فرض سيطرتهم على مجرياته من خلال الاستحواذ على الكرة التي وصلت نسبتها الى 69%، وتراجع رايو فاليكانو الى مناطقه الخلفية معتمداً على الهجمات المرتدة.و

شكل لاعبو البرسا ضغط هجومي كبير على مرمي فريق ريال فاليكانو ولاحت لهم عدة فرص لافتتاح التسجيل، لكن غياب اللمسةالأخيرة عن لاعبو البرسا أمام المرمي جال دون تسجيل هدف، وفي الدقيقة 45 كان رايو فاليكانو قريب من افتتاح التسجيل مستغلاً خطأ دفاعي من البلوجرانا، الا ان تسديدة جارسيا تصدى لها الحارس الألماني شتيجن، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.


الشوط الثاني


وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو برشلونة ضغطهم الهجومي الكبير على مرمى رايو فاليكانو لكن دون وجود فعالية حقيقية تمكنهم من افتتاح التسجيل.

وعلى الجانب الآخر حاول لاعبو فاليكانو الحد من خطورة البرسا من خلال اللعب الدفاعي والحصول على هجمة مرتدة، وحصل فاليكانو على فرصة خطيرة ثانية لكنه لم يستغلها بالشكل الصحيح لتبقى النتيجة على حالها 0-0.


واجرى مدرب برشلونة تشافي تبديلات على تشكيلة فريقه من اجل تنشيط الخط الهجومي في محاولة لخطف هدف الفوز، وفي الدقائق العشرة الاخيرة، واصل فريق برشلونة ضغطه على مرمى الحارس ديميتريفسكي الذي وقف سداً منيعاً امام تسديدات لاعبو برشلونة.


وفي الدقيقة 84 حصل فريق برشلونة على فرصة خطيرة لكن تسديدة أوباميانج الخطيرة تصدى لها مدافع فاليكانو من على خط المرمى، وفي الدقيقة 90 اضاف حكم المباراة 8 دقائق وقت بدل ضائع.


وشهدت الدقيقة 93 تعرض قائد برشلونة سيرجيو بوسكيتس للطرد بعد تدخله على فالكاو ليكمل البرسا المباراة بعشرة لاعبين، لتنتهي المباراة بنتيجة 0-0.