الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:02 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على حجم استثمارات الوليد بن طلال في روسيا

الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال
الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال

أقدم الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ، على إستثمار أكثر من 500 مليون دولار في شركاتٍ روسيا ، وذلك وقت مقارب من انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، وهذا بحسب ما أفادته بلومبرج.

وجاء ذلك من خلال قيام "المملكة القابضة" شركة الاستثمار التابعة للأمير الوليد، بالأستحواذ على إيصالات إيداع صادرة عن شركات غازبروم (Gazprom) و"لوك أويل" (Lukoil) و"روسنفت" (Rosneft) في فبراير، وفقاً لإيداعٍ في البورصة.

وهو ما يعني أن استثمارات شركة " المملكة القابضة" ، جاءت بالتزامن مع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي بدأت في 24 فبراير الماضي و المستمرة حتى الآن.

ووفقاً لـ بلومبرج فإنه لم يتم الإفصاح عن تواريخ محددة للاستثمارات، كما لم ترد الشركة السعودية على أسئلة عمّا إذا كانت هذه الحيازات ما زالت في عهدتها.

ويذكر أن الوليد بن طلال الذي يبلغ من العمر 67 عام، هو حفيد مؤسس المملكة العربية السعودية، ويعد واحد من أغنى رجال الأعمال السعوديين، بجانب شهرته الواسعة على مستوى العالم.

والجدير بالذكر أن في مايو الماضي، قام صندوق الاستثمارات العامة السعودي برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، و ابن عم الأمير الوليد بن طلال، بالاستحواذ على حصة 16.9% من شركة المملكة القابضة.

ويشار إلى أنه قادت الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية ، عقوبات واسعة على روسيا ، و ذلك من أجل إرجاعها عن عمليتها العسكرية في أوكرانيا.