جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 10:05 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير أرصاد يكشف موعد سقوط الأمطار

موعد سقوط الأمطار
موعد سقوط الأمطار

كشف خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد سعودي، عن موعد سقوط الأمطار على عدد من محافظات مصر، مؤكدًا أن خرائط توزيعات الضغط وصور الأقمار الصناعية تظهر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في الأيام المقبلة.

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك: "حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. تشير كل خرائط توزيعات الضغط الجوي وصور الأقمار الصناعية إلى بداية حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية متوسطة الشدة".

وعن تأثير عدم الاستقرار الجوي على المحافظات وموعده قال وحيد سعودي: "تأثيرها الأكبر على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواء الغربية منها عند السلوم وسيدي براني ومطروح والإسكندرية أو على مدن ومحافظات القناة خاصة على بور سعيد أو على سواحلنا الشرقية عند مدينتي رفح والعريش تقل حدتها نسبيا كلما اتجهنا للمدن والمحافظات الداخلية عند شمال ووسط الوجه البحري تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على القاهرة وأقل تأثيرا على شمال وجنوب الصعيد.. إعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 16/10/2022 وحتى الثلاثاء 18/10/2022".

وكشف خبير الأرصاد الجوية عن ذروة عدم الاستقرار فقال: "وذروة هذه الموجة إعتبارًا من مساء الأحد وخلال يوم الإثنين وفيها تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد وعلى مدن ومحافظات القناة وكذا على سيناء".

وعن سقوط الأمطار قال وحيد سعودي: "يصاحب ذلك سقوط للأمطار متوسطة الشدة إلى الغزيرة أحيانا تقل كمياتها على جنوب الوجه البحري والقاهرة يصاحب ذلك إنخفاض آخر فى درجات الحرارة ونشاط للرياح يزيد من الإحساس بهذا الانخفاض وإلى اضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط. تخف حدة هذه الموجة إعتبارًا من مساء الثلاثاء المقبل."

نصائح لتجنب عدم استقرار الجو

وقدم خبير الأرصاد نصائح خاصة في عدم الاستقرار الجوي الذي تشهده مصر فقال: "النصائح.. القيادة بهدوء على الطرق السريعة، الابتعاد عن الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، تتقيل الملابس خلال الساعات المتأخرة من الليل، الاطمئنان على مساحات السيارات".

وأضاف "جدير بالذكر بأن هذا الطقس طبيعي جدًا خلال فصل الخريف على مصر. بإذن الله هناك محاولة للشرح مني من خلال ڤيديو خلال الساعات القادمة."