جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خالد إدريس : مهمة الإعلام الحقيقية استعادة الهوية المصرية

استضافت اليوم نقابة الصحفيين، الكاتب الصحفي خالد إدريس، رئيس تحرير جريدة الوفد، وذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها لجنة تطوير المهنة والتدريب للصحفيين الجدد «دفعة 2022».

حيث ألقى «إدريس» محاضرة مطولة حول التحديات التي تواجه الصحافة والإعلام في مصر والشرق الأوسط، والتي يأتي في مقدمتها إشكالية التحول الرقمي في صناعة الصحافة والإعلام. كما تحدث رئيس تحرير الوفد في محاضرته عن مهارات الصحفي الشامل، ودور إعلام المعارضة في دعم حرية الرأي والتعبير، ودعم حركة البناء والتنمية، وكيفية تحقيق التوازن بين مطالب الجماهير والمصالح القومية للبلاد.

كما تضمنت المحاضرة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات الصحفيين الجدد، كان من أهمها: دور المؤسسات الصحفية الوطنية في مواجهة الغزو الثقافي الأجنبي.

دور الإعلام الوطني في مواجهة المنصات الرقمية الأجنبية التي تروج للأفكار الهدامة والشذوذ الفكري وتساهم في تدمير الأطفال والأجيال القادمة.

المهارات المطلوبة للصحفيين لريادة منصات الصحافة الرقمية الجديدة.

مهارات إدارة وتوظيف مواقع التواصل الاجتماعي بما يخدم مهنة الصحافة والإعلام، وكيفية مواجهة الشائعات والأخبار المفبركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.