جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

السعودية تكشف قواعد عمرة رمضان 2022

الحرم المكي
الحرم المكي

كشفت السلطات في المملكة العربية السعودية قواعد أداء مناسك العمرة في شهر رمضان المقبل.

وأوضحت السلطات السعودية المختصة، إن "حجز موعد أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان القادم ،سيكون من خلال تطبيق "توكلنا" الإلكتروني".

كما أفادت السلطات السعودية أيضا، أن الأيقونة الجديدة التي تمت إضافتها في التطبيق أخيراً تحت مسمى "بوابة المناسك".

والجدير بالذكر أنه وفقاً لذلك ، فإنه أصبح بإمكان الراغبين من المواطنين والمقيمين البدء بحجز أوقات أداء العمرة، والتي تضمنت 12 زمناً طوال ساعات الليل والنهار مع تحديد مدة ساعتين لأداء كامل المناسك.

ويذكر أن قبل أيام، سبق و أعلنت السلطات السعودية ، إلغاء تأشيرة "عمرة مضيف".

حيث أوضحت وزارة الحج والعمرة، إنه تم إلغاء "تأشيرة عمرة مضيف"، كما ذكرت أيضا أنه في حال وجود أي مستجدات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة.

تأشيرة عمرة مضيف

ويذكر أن سبق و أفادت وزارة الحج والعمرة، أن "تأشيرة عمرة مضيف" ،تخضع لوضع المعايير والاشتراطات المنظمة لها.

كما ذكرت الوزارة أيضا أنه لم يتم العمل بها ولا يوجد وقت محدد لتفعيلها، وفي حال تفعيلها سيتم الإعلان عنها في مختلف منصات وزارة الحج والعمرة في حينه.

وتجدر الإشارة إلى أن سبق و قامت وزارة الحج والعمرة بتحديد فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام.

حيث أفادت وزارة الحج والعمرة، أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك ،أو يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية.

وهذا ما يعني عدم إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، التقدم للحصول على تصريح أداء مناسك الحج هذا العام، وذلك وفقاً للإجراءات الجديدة للسلطات السعودية المختصة.

العمرة للأطفال

ويذكر أن سبق وأعلنت السلطات السعودية، السماح للأطفال من عمر 7 أعوام وما فوق بدخول الحرمين الشريفين، ولكن حددت شرطا وحيدا لذلك.

وقد تضمن شرط السلطات السعودية، إن وزارة الحج والعمرة سمحت للأطفال من عمر 7 أعوام وما فوق بدخول الحرمين الشريفين مع اشتراط "ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا".

ويشار إلى أن في السابق ، كان مقتصراً فقط على أعمار ما فوق 12 عاما، و ذلك على إثر تداعيات جائحة كورونا.