جريدة الديار
الجمعة 10 مايو 2024 07:00 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توافد أعضاء الجمعية العمومية على انتخابات المهندسين بالقاهرة

انتخابات المهندسين
انتخابات المهندسين

شهدت انتخابات نقابة المهندسين توافد أعضاء الجمعية العمومية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقيب العام، إضافة إلى 11 عضوا من الأعضاء المكملين، ورئيس النقابة الفرعية بالقاهرة، بالحديقة الصينية في مدينة نصر.

انتخابات نقابة المهندسين

وانطلقت، المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين في العاشرة من صباح اليوم، على مقعد النقيب العام، بالحديقة الصينية في مدينة نصر، والتي يتنافس فيها 22 مرشحا على المقعد، كما تتم جولة الإعادة بين المهندس هشام أبو سنة رئيس نقابة المهندسين فرع القاهرة الحالي، والمهندس حسام عفيفي على مقعد المرشح على نفس المقعد بعد أن انتهت الجولة الأولى بعدم حصول أي منهما على 50%+1 من إجمالي الأصوات.

ويتنافس 22 مرشحا على مقعد النقيب العام - في المرحلة الثانية من انتخابات المهندسين 2022، بعد استبعاد المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، من أبرزهم المهندس هاني ضاحي، النقيب المنتهية ولايته، والمهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين "2014 - 2018".

وتجرى انتخابات المهندسين 2022، تحت إشراف قضائي كامل، حيث يختار 798 ألف عضو من الأعضاء المقيدين بجداول الجمعية العمومية لنقابة المهندسين النقيب العام إضافة إلى 11 عضوا من الأعضاء المكملين و13 رئيس نقابة فرعية من بينها القاهرة والجيزة والفيوم والإسكندرية.

وتشهد المرحلة الثانية من انتخابات المهندسين 2022 - منافسة شرسة بين قائمتي "مهندسون في حب مصر"، برئاسة المهندس هاني ضاحي، و"نقابيون من أجل المهندس"، برئاسة المهندس طارق النبراوي.

نقابات تشهد جولة الإعادة

وتشهد جولة الإعادة في المحافظات على منصب نقيب فرعية بـ13 نقابة، حيث يتنافس 26 مرشحا، بينما حسم المرشحون على نقيب فرعية بـ12 نقابة الانتخابات من الجولة الأولى.

تقسيم العملية الانتخابية

وكان المهندس محسن شاهين، عضو مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة ورئيس لجنة الانتخابات بالنقابة، أكد أن العملية الانتخابية تتم على ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى منها والتي بدأت الجمعة الماضي 25 فبراير الماضي، خاصة بانتخاب رؤساء النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية وكذلك أعضاء مجالسها وأعضاء مجالس الشعب.

والمرحلة الثانية تتم اليوم الجمعة 4 مارس الجاري، وتخص نقيب عام المهندسين والأعضاء المكملين بهيئة المكتب وعددهم 11 عضوًا، كما تتم الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية بنفس اليوم.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتتم يوم الجمعة 11 مارس، هي ومخصصة للإعادة على منصب النقيب العام.