جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فوضى و تأخر رحلات في مطار العاصمة الهولندية أمستردام.. لماذا؟

مطار العاصمة الهولندية أمستردام
مطار العاصمة الهولندية أمستردام

دعا مطار ”سخيبول“ بالعاصمة الهولندية أمستردام المسافرين، عدم المجيء إلى المطار، وذلك بعدما تسبب إضراب للعاملين الأرضيين في حدوث فوضى في ثالث أكثر المطارات الأوروبية ازدحاما.

ووفقاً لوكالة ”رويترز“ فإن الشرطة أغلقت مخارج الطرق السريعة المؤدية إلى المطار بعد ظهر السبت، وذلك بعد امتداد الطوابير عند بوابات المغادرة إلى خارج مباني المطار.

ومن جانبها، فقد نصحت سلطات المطار في بيان رسمي لها، المسافرين بعدم المجيء إلى المطار حتى الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش على الأقل، في الوقت الذي عمل موظفو المطار على نقل أكبر عدد ممكن من آلاف الركاب المحبطين إلى طائراتهم التي غالبا ما ستتأخر.

ويأتي ذلك بعدما قام عمال الأمتعة بشركة ”كيه إل إم“، التي تعد الذراع الهولندية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، إضرابا لم يتم الإعلان عنه مسبقا في ساعة مبكرة من صباح السبت للمطالبة بزيادة رواتبهم وتحسين ظروف العمل.

والجدير بالذكر أن موظفو شركة ”كيه إل إم“ الأرضيون، يتعاملون مع نحو نصف جميع الأمتعة القادمة عبر مطار ”سخيبول“، ثالث أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا بعد مطاري شارل ديجول بباريس وهيثرو بلندن.

هذا وقد أوضحت نقابة العمال ”إف إن في“ إن الإضراب انتهى عند الظهر تقريبا.

فيما أفادت (كيه إل إم) في بيان لها، أن ”الإضراب له عواقب بعيدة المدى على عملائنا وزملائنا الآخرين في هذا الوقت المزدحم“، مشيرة إلى أن الشركة تجري محادثات مع الموظفين المضربين.

من جانبه، حذر مطار سخيبول على موقعه الإلكتروني من التأخير والإلغاء، ونصح الركاب بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات بشأن الرحلات الجوية.

وانتهى الإضراب في وقت مبكر من بعد الظهر اليوم ، إلا أن سلطات المطار ما زالت تحث الركاب الذين لديهم رحلة قبل الساعة الثالثة مساءً على عدم القدوم إلى المطار.

كما ذكر موقع مطار ”سخيبول“: ”إن هذا الإجراء مزعج للغاية ويتعين على المطار اتخاذه من أجل السلامة“.

والجدير بالذكر أن بدأت المشاكل، نتيجة رفض الطاقم الأرضي تحميل وتفريغ الطائرات من الساعة السادسة صباح اليوم ، وهو ما كان له تأثير مباشر في جميع أنحاء المطار، وقد تكون بعض الطائرات قد غادرت أيضاً بدون أمتعة، وفقا لما ذكره موقع ”هنا هولندا“.