جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بهذه الطريقة.. موسكو استهدفت الرئيس الأمريكي

الرئيس الروسي و الرئيس الأمريكي
الرئيس الروسي و الرئيس الأمريكي

قررت السلطات الروسية اليوم، فرض عقوبات على مسئولين أمريكيين من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك في إطار حرب العقوبات المتبادلة بين واشنطن و موسكو.

حيث قامت السلطات الروسية اليوم، بإنها قررت حظر دخول 963 أمريكاً إلى أراضيها، بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز.

وتجدر الإشارة إلى أن حظر السفر له تأثير رمزي فقط ، إلا أنه يشكل جزءا من التدهور المستمر في علاقات روسيا مع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، وذلك منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

ويذكر أن سبق و قامت الولايات المتحدة الأمريكية، بفرض عقوبات عديدة على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار مساعديه.

وذلك بالإضافة إلى فرض عقوبات شديدة على الاقتصاد الروسي شمل قطاعات البنوك والتعدين والتجارة الخارجية، فيما دعا الاتحاد الأوروبي أعضاؤه إلى وقف استيراد النفط والغاز من روسيا.

ويشار إلى أن لجأت الدول الأوروبية إلى فرض عقوبات على روسيا على إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، و ذلك من أجل إرجاع موسكو على عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

إلا أن موسكو أكدت مراراً وتكراراً على أنه لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف ،و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.