السبت 2 مارس 2024 11:41 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بهذه الطريقة.. موسكو استهدفت الرئيس الأمريكي

الرئيس الروسي و الرئيس الأمريكي
الرئيس الروسي و الرئيس الأمريكي

قررت السلطات الروسية اليوم، فرض عقوبات على مسئولين أمريكيين من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك في إطار حرب العقوبات المتبادلة بين واشنطن و موسكو.

حيث قامت السلطات الروسية اليوم، بإنها قررت حظر دخول 963 أمريكاً إلى أراضيها، بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز.

وتجدر الإشارة إلى أن حظر السفر له تأثير رمزي فقط ، إلا أنه يشكل جزءا من التدهور المستمر في علاقات روسيا مع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، وذلك منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

ويذكر أن سبق و قامت الولايات المتحدة الأمريكية، بفرض عقوبات عديدة على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار مساعديه.

وذلك بالإضافة إلى فرض عقوبات شديدة على الاقتصاد الروسي شمل قطاعات البنوك والتعدين والتجارة الخارجية، فيما دعا الاتحاد الأوروبي أعضاؤه إلى وقف استيراد النفط والغاز من روسيا.

ويشار إلى أن لجأت الدول الأوروبية إلى فرض عقوبات على روسيا على إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، و ذلك من أجل إرجاع موسكو على عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

إلا أن موسكو أكدت مراراً وتكراراً على أنه لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف ،و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.