جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي رسالة مهمة توجهها هيئة الدواءحول الاستخدام الأمثل للدواء

بايدن: هدف زيارتي للسعودية يتمثل بتعزيز العلاقات المشتركة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

ذكر الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن سبب زيارته إلي المملكة العربية السعودية أكبر من مجرد مراعاة المصالح الأميركية، مشيراً إلى أن الزيارة فرصة لتصحيح الأخطاء السابقة بالانسحاب من المنطقة.

هذا،وأضاف أن الهدف من زيارته للمملكة العربية السعودية يتمثل في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

كذلك، جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي جمعه برئيس حكومة الكيان الصيهوني يائير لابيد، ضمن زيارته لتل أبيب.

وبذلك،يتوجه الرئيس الأميركي زيارة للمملكة العربية السعودية غداً الجمعة، حيث يلتقي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لنقاش العلاقات السعودية الأميركية.

ومن المنتظر، مشاركة بايدن في قمة خليجية، بحضور زعماء مصر والأردن والعراق.

كما جدد تأكيده بايدن، رداً على سؤال من قناة "العربية"، بأن "واشنطن لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي".

وقال خلال إجابته على سؤال مراسلة قناة "العربية"، أثناء المؤتمر الصحافي المشترك مع لابيد، إنه "على إيران قبول الاتفاق النووي، الذي وضعناه على الطاولة".

وأكمل في هذا السياق أنه "يحق لإسرائيل حرية التصرف وفق مقتضيات أمنها".

هذا وكثّف الرئيس الأميركي، الخميس، غقب وصوله إلى إسرائيل، محادثاته مع قادة الكيان الصيهوني، وبحث معهم الملفات الساخنة، كما تم التوقيع على "إعلان القدس" الذي رسّخ التعاون بين الولايات المتحدة والدولة العبرية.

واختتم بايدن اجتماعه في اليوم الثان بتوقيع الطرفين على "الإعلان الأميركي ـ الإسرائيلي".