جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

دنيا سمير غانم تحيى ذكرى رحيل دلال عبد العزيز بهذه الطريقة

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

أسماء جاد الحق
أحيت الفنانة الشابة دنيا سمير غانم الذكرى الأولى لوفاة والدتها الفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبد العزيز وذلك عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.
ونشرت دنيا صورة لوالدتها الراحلة معلقه عليها قائله: رب أجعل مقامها في الفردوس الأعلى عدد مانبض قلبنا الشوق لها، اللهم ارحمها واذقها حلاوة الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنة، ربنا يسعدك يا أجمل أم في الدنيا شكرا علي كل حاجة ياأمي.
ولدت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز في ١٧ يناير عام ١٩٦٠ في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
دخلت الفنانة دلال عبد العزيز مجال التمثيل في عام ١٩٧٧ ببعض الأدوار الصغيرة من أهمها مسلسل بنت الايام وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.
تزوجت الفنانة الراحلة من الفنان الكبير الراحل سمير غانم وذلك عام ١٩٨٤ وانجبا ابنتهما الفنانة الشابة دنيا سمير غانم، والفنانة الشابة ايمي سمير غانم.
من أبرز أعمالها السينمائية طير في السما، البوليس النسائي، اسرار البنات، سمير وشهير وبهير، لا تراجع ولا استسلام، آسف على الازعاج، صنع في مصر، مبروك وبلبل وغيرها من الأعمال السينمائية.
ومن ضمن أعمالها الدرامية ليالي الحلميه الجزء الثاني، للعدالة وجوه كثيرة، حديث الصباح والمساء، الصبر في الملاحات، ارض النفاق، بدل الحدوته تلاته، فالنتينو، وغيرها العديد وكانت آخر أعمالها مسلسل ملوك الجدعنة والذي تم عرضه في رمضان ٢٠٢١.
كما لها العديد من المسرحيات والمسلسلات الإذاعية والفوازير ومنها هاله حبيبتي، اهلا يادكتور، اخويا هايص وانا لايص، فطوطه، دولا وامشير وزغلول، ياانا ياانت.
وفي ٣٠ ابريل عام ٢٠٢١ أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس، ونُقلَ زوجها الفنان الراحل سمير غانم إلى مستشفى في منطقة المهندسين، نتيجة إصابتهما بمرض فيروس كورونا ثم أعلن في 20 مايو 2021 عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع مع تليّف الرئة في 7 أغسطس 2021 وكانت قبل وفاتها بأسبوعين قد نُقلت إلى مستشفى حكومي في منطقة أكتوبر.