الخميس 1 ديسمبر 2022 02:30 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دنيا سمير غانم تحيى ذكرى رحيل دلال عبد العزيز بهذه الطريقة

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

أسماء جاد الحق
أحيت الفنانة الشابة دنيا سمير غانم الذكرى الأولى لوفاة والدتها الفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبد العزيز وذلك عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.
ونشرت دنيا صورة لوالدتها الراحلة معلقه عليها قائله: رب أجعل مقامها في الفردوس الأعلى عدد مانبض قلبنا الشوق لها، اللهم ارحمها واذقها حلاوة الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنة، ربنا يسعدك يا أجمل أم في الدنيا شكرا علي كل حاجة ياأمي.
ولدت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز في ١٧ يناير عام ١٩٦٠ في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
دخلت الفنانة دلال عبد العزيز مجال التمثيل في عام ١٩٧٧ ببعض الأدوار الصغيرة من أهمها مسلسل بنت الايام وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.
تزوجت الفنانة الراحلة من الفنان الكبير الراحل سمير غانم وذلك عام ١٩٨٤ وانجبا ابنتهما الفنانة الشابة دنيا سمير غانم، والفنانة الشابة ايمي سمير غانم.
من أبرز أعمالها السينمائية طير في السما، البوليس النسائي، اسرار البنات، سمير وشهير وبهير، لا تراجع ولا استسلام، آسف على الازعاج، صنع في مصر، مبروك وبلبل وغيرها من الأعمال السينمائية.
ومن ضمن أعمالها الدرامية ليالي الحلميه الجزء الثاني، للعدالة وجوه كثيرة، حديث الصباح والمساء، الصبر في الملاحات، ارض النفاق، بدل الحدوته تلاته، فالنتينو، وغيرها العديد وكانت آخر أعمالها مسلسل ملوك الجدعنة والذي تم عرضه في رمضان ٢٠٢١.
كما لها العديد من المسرحيات والمسلسلات الإذاعية والفوازير ومنها هاله حبيبتي، اهلا يادكتور، اخويا هايص وانا لايص، فطوطه، دولا وامشير وزغلول، ياانا ياانت.
وفي ٣٠ ابريل عام ٢٠٢١ أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس، ونُقلَ زوجها الفنان الراحل سمير غانم إلى مستشفى في منطقة المهندسين، نتيجة إصابتهما بمرض فيروس كورونا ثم أعلن في 20 مايو 2021 عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع مع تليّف الرئة في 7 أغسطس 2021 وكانت قبل وفاتها بأسبوعين قد نُقلت إلى مستشفى حكومي في منطقة أكتوبر.