الخميس 11 أغسطس 2022 08:10 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

5 معلومات عن الألمانى رانغنيك مدرب مان يونايتد الجديد

رالف رانغنيك
رالف رانغنيك

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين رسميا تعيين رالف رانغنيك مديرا فنيا للفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.
وأحدث الخبر مفاجأة بين المشجعين الذين كانوا يتوقعون مدرباً آخر كزين الدين زيدان أو ماوريتسيو بوتشيتينو، لكن في النهاية كان المدرب الألماني هو الأنسب.

ووفق تسريبات العقد، سيعمل رانغنيك بعد نهاية هذا الموسم في دور استشاري مع نادي مانشستر يونايتد لتطويره.
رالف رانغنيك مديرا فنيا
لكن خبر التعاقد مع رالف رانغنيك ليس جيداً لمنافسي اليونايتد، فالمدرب له سجل ناجح للغاية، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بإعادة تنظيم الفرق، وهو ما يحتاج له النادي الإنجليزي، الذي يعيش حالة من التخبط منذ رحيل السير أليكس فيرغسون عن النادي عام 2013.

بدأ رانغنيك، البالغ من العمر 63 عاماً، مشواره التدريبي عام 1983، وحقق نجاحات كثيرة مع عدة فرق ألمانية. كما يمتلك فلسفة خاصة في التدريب تعتمد على الضغط الكبير على المنافس. ويرى الكثيرون أنه أثر بشكل كبير على طريقة تدريب يورغن كلوب وتوماس توخيل، إذ كان هذا الأخير لاعباً عنده، وتحديداً في نادي أولم 1846.
بطولات رانغنيك مع شالكة

ورغم فوز رانغنيك بكأس ألمانيا مع نادي شالكه ووصوله معه إلى نصف نهائي دوري الأبطال عام 2011، إلا أن نجاحاته يمكن إجمالها مع ثلاثة فرق هى أولم 1846 وهوفنهايم ولايبيزغ

ويتولى الألماني رانغنيك (63 عاماً) تدريب مانشستر يونايتد قادما من لوكوموتيف موسكو، النادي الذي كان يتولى فيه منصب مدير الرياضة والتطوير وفي نهاية الموسم، سيتولى دورا استشاريا في مانشستر يونايتد لمدة عامين آخرين.

ويحل رانغنيك محل مايكل كاريك الذي تولى تدريب مانشستر يونايتد في مباراتين فقط إثر إقالة أولي جونار سولشاير من منصب المدير الفني قبل أكثر من أسبوع.