جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 07:00 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برشلونة يحقق فوزًا صعبًا على ليفانتي

برشلونة وليفانتي
برشلونة وليفانتي

حقق فريق ​برشلونة​ فوزاً صعباً على ​ليفانتي​ بنتيجة 3-2 في اللقاءالذي أقيم ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين لمنافسات الدوري الإسباني لكرةالقدم، ليستعيد النادي الكتالوني الوصافة من إشبيلية.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة متقاربة بين الفريقين من حيث الأداء، ولكن كان أكثر سيطرة وستحواذا على الكرة، لكنه بدون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ليفانتي.

وشكل لاعبو ليفانتي ضغطا هجوميا كبيرا على مرمى البرسا، وكان خطيراً على مرمى الحارس شتيجن، حيث سنحت له فرص عديدة من اجل افتتاح التسجيل.

وكانت أخطر الفرص الهجومية التي لاحت لليفانتي لقائد الفريق خوسيه لويس موراليس الذي تخطى دفاعات البرشا وسدد كرة تصدى لها شتيغن ببراعة لتواصل طريقها إلى المرمى إلا أن إيريك غارسيا ابعدها عن خط المرمى، اما برشلونة فكانت محاولاته خجولة على مرمى ليفانتي في ظل التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، ضغط ليفانتي على مرمى برشلونة في محاولة لتسجيل هدف التقدم، ليتراجع النادي الكتالوني الى مناطقه الدفاعية، وفي الدقيقة 52 حصل ليفانتي على ركلة جزاء ليترجمها لويس موراليس الى هدف ويمنح ليفانتي التقدم 1-0، وواصل ليفانتي ضغطه مستغلاً تذبذب مستوى البرشا، ومن ركنية في الدقيقة 56 حصل ليفانتي ايضاً على ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد ايريك غارسيا، الا ان شتيغن تصدى لكرة مارتي لتبقى النتيجة على حالها 1-0.

وأجرى تشافي المدير الفني لبرشلونة تشافي تبديلين على تشكيلة الفريق ليدخل بيدري وجافي بدلاً من دي يونغ ونيكو غونزاليس، ليستعيد النادي الكتالوني سيطرته على عملية الاستحواذ، ومن تمريرة حاسمة لديمبيلي، نجح اوباميانغ في تعديل النتيجة من رأسية رائعة في الدقيقة 59 ليتعادل الفريقين 1-1.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي على مرمى ليفانتي، ومن مجهود فردي للنجم الشاب جافي، مرر كرة حاسمة للمتألق بيدري الذي سدد الكرة داخل مرمى ليفانتي ويمنح التقدم للبلوجرانا 2-1 في الدقيقة 63.

وبدوره اجرى مدرب ليفانتي تبديلات على تشكيلته من اجل تنشيط الخط الامامي، وفي الدقيقة 82 منح حكم اللقاء ركلة جزاء ثالثة لليفانتي بعد عرقلة لاعبه من قبل كليموه لينغليت، لينجح جونزالو ميليرو في تعديل الارقام مجدداً 2-2.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع، لينجح جوردي البا بتمرير ركة حامسة للبديل لوك دي يونج الذي تابع الكرة برأسية رائعة في مرمى ليفانتي لتنتهي المباراة بنتيجة 3-2.

وبهذا الفوز الصعب، رفع برشلونة رصيده الى 60 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد ليفانتي عند النقطة 22 في المركز 19.