جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ليفربول يفوز على إيفرتون ويواصل مطاردة السيتي على اللقب

حقق فريق ​ليفربول​ فوزًا ثمينًا وحسم ديربي المدينة أمام إيفرتون​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة 34 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الأنفيلد وبدأ في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد.

كان فريق ليفربول الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي ايفرتون، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، وسط حظر من فريق إيفرتون في الالتزام دفاعيا امام مرمى بيكفورد للخروج بنقطة التعادل،لبنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الريدز سيطرتهم على مجريات المباراة وكثفوا هجماتهم على مرمى فريق إيفرتون حتي نجحوا في تسجيل هدفين في الدقائق 62 و85 من زمن المباراة.

أهداف اللقاء

الهدف الأول صناعة صلاح

تمكن الدولي الاسكتلندي أندرو روبرتسون من تسجيل هدف ليفربول الأول في الدقيقة 62، بعد عرضية من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها القادم من الخلف روبرتسون وضربها بالرأس في شباك الحارس بيكفورد.

الهدف الثاني وعودة أوريجي

وسجل الدولي البلجيكي ديفوك أوريجي والذي شارك في المباراة كبديل بالدقيقة 60، الهدف الثاني لـ ليفربول في الدقيقة 85، بعد أسيست من مقصية رائعة عبر لويس دياز، والبلجيكي ارتقى بالرأس وسجل الكرة في شباك الحارس بيكفورد.

هذا الفوز منح ليفربول مواصلة مطاردة مان سيتي المتصدر حيث تقلص فارق النقاط بينهم الي نقطة واحدة، لتشتعل الامور اكثر في معركة اللقب بينما دخل ايفرتون المجهول بعد الخسارة وفوز بيرنلي ليصبح فريق المدرب لامبارد ضمن الثلاثي المهدد الهبوط.