جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 03:11 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

استشاري نفسي: المرأة أعظم ثروات العالم.. ومنزلها أولى من العمل في حالة واحدة


يرى الدكتور علاء الغندور، استشاري التحليل النفسي والعلاج السلوكي، ضرورة أن تكون المرأة هي 75% من المجتمع، مشيرًا إلى أنها الأم العظيمة والزوجة الرائعة.

وأضاف الدكتور علاء الغندور، خلال حديثه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المرأة أعظم ثروات العالم، وعندما تنحرف عن مسارها يجب أن تأخذها يد حنون محبة إلى الطريق المستقيم.

وواصل الاستشاري النفسي، «إذا وجدت المرأة أن الأسرة ستنهار بسبب عملها، فالمنزل أولى بها من العمل، وإذا استطاعت التوازن بين المنزل والعمل فتستمر في عملها».

ونصح الدكتور علاء الغندور، جميع أفراد الأسرة بـ«التمثيل» على بعضهم وتصنع الابتسامة، موضحًا أن المرأة هي الوحيدة التي تستطيع فك هموم الزوج والعكس صحيح.

وعدد الدكتور علاء الغندور، سبب المشاكل الأسرية، وقال إن أبرزها فشل في أوضاع العلاقة الحميمية والاغتراب النفسي والفكري والسلوكي واختلاف الاهتمامات بين الزوجين.