جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 01:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توتنهام يفوز على السيتي ويشعل صراع القمة في البريميرليج

كين نجم وهداف توتنهام
كين نجم وهداف توتنهام

أشعل فريق ​توتنهام​ صراع قمة البريميرليج، بعدما نجح في تحقيق فوز مثير على مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة 26 لمنافسات الدوري الانجليزى الممتاز لكرة القدم، ليعود توتنهام الى طريق الانتصارات، ويقلص الفارق بين مانشستر سيتي وليفربول.

بهذا الفوز المثير، رفع توتنهام رصيده الى 39 نقطة في المركز السابع، في حين توقف رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 63 في صدارة الترتيب.

الشوط الأول

في الشوط الأول نجح مانشستر سيتي في السيطرة على مجريات اللقاء منذ بدايته، حيث شكل لاعبوه ضغطا هجوميا كبيرا على مرمي فريق توتنهام من أجل تسجيل هدف التقدم.

واعتمد فريق توتنهام على الهجمات السريعة المرتدة ومن إحداها نجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الرابعة، بواسطة الوافد الجديد ديان كولوسيفسكي في منح التقدم للسبيرز بعد تمريرة حاسمة من الكوري الجنوبي سون.

وبعد هدف توتنهام، ضغط لاعبي بكثافة هجومية كبيرة على مرمى الحارس لوريس، وكان قريب من تعديل النتيجة عبر كانسيلو الذي فشل في هز مرمى السبيرز، وواصل السيتيزن محاولاتهم، ونجح فريق السيتي في ادراك هدف التعادل من تسديدة ايلكاي جوندوجان الذي تابع الكرة الى المرمى بعد صدها من لوريس في الدقيقة 33 وحاول بعدها السيتي مضاعفة النتيجة الا انه افتقد اللمسة الاخيرة لينتهي الشوط الاول 1-1.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، واصل فريق مانشستر سيتي ضغطه الهجومي الكبير على مرمى توتنهام الذي تراجع الى مناطقه الدفاعية، معتمداً على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 59 ينجح قائد منتخب انجلترا هاري كاين في منح التقدم لتوتنهام من تمريرة رائعة للمتألق الكوري الجنوبي سون بعد استغلال السبيرز التقدم الهجومي للسيتيزن لتصبح النتيجة 2-1.

وأجرى بيب جوارديولا تبديلاً بادخال محرز بدلاً من سترلينغ من اجل تنشيط الخط الهجومي، لكن جاء الرد من توتنهام سريعاً بتسجيله الهدف الثالث عن طريق كاين في الدقيقة 74، الا ان تقنية الفيديو الغت الهدف بداعي التسلل لتبقى النتيجة على حالها 2-1.

ويضغط لاعبو السيتي بقوة على مرمي فريق توتنهام من اجل ادراك التعادل، لكن دفاعات توتنهام لعبت دوراً كبيراً في الحد من خطورة اصحاب الارض، الا ان السيتي نجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 89 من زمن اللقاء بعد ان اصطدمت تسديدة البرتغالي سيلفا بيد روميرو مدافع السبيزر، ليسددها الجزائري رياض محرز بنجاح ويدرك التعادل لفريقه 2-2، وحصل توتنهام على فرصة خطيرة استغلها هاري كين نجم السبيرز بطريقة مميزة ويمنح التقدم لفريقه 3-2 في الدقيقة 95 بعد اسيست من كولوسيفسكي، ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة بنتيجة 3-2.