جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين يهدد باستخدام السلاح النووي إذا لزم الأمر لحماية بلاده

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام السلاح النووي إذا لزم الأمر لحماية بلاده، مشددًا في الوقت نفسه أنه لا يهدد أحدًا باستخدامه.

وهدد بوتين في خطابه بمنتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي، بضرب مواقع أوكرانية لم تكن مستهدفة من قبل، حال تسلم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى.

وأضاف بوتين أن الهجوم على أوكرانيا المجاورة في أواخر فبراير كان قرارًا لدولة ذات سيادة لها حق غير ‏مشروط،للدفاع عن أمنها.

وكان الكرملين قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن هجومًا إلكترونيًّا تسبب في تأجيل كلمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أمام منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي.

من ناحية اخرى اعلن الكرملين أن هجومًا إلكترونيًّا تسبب في تأجيل كلمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، اليوم الجمعة، أمام منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، إن المنتدى تعرض لهجوم إلكتروني، مما أجبر بوتن على تأجيل كلمة مقررة لمدة ساعة، لافتًا إلى أن المتخصصين يعملون على حل المشكلة.

ومن المقرر أن يلقي بوتين، كلمة في الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي، يقدم من خلالها تحليلًا معمقًا لأسباب ما حدث وما يحدث على الساحتين الإقليمية والدولية، ويشرح كيف يرى التطور المستقبلي للوضع الراهن.