جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 05:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا طلب حمدوك من الوزارء المكلفين؟

رئيس الوزراء السوداني
رئيس الوزراء السوداني

أكد رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم، على دعمه الكامل لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، موضحًا أن الأخير له مطلق الحرية في تشكيل الحكومة السودانية، كما أن المجلس حريص على إنجاح الفترة الانتقالية في البلاد.

التعاون بين الأمم المتحدة

وأشاد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بمستوى التعاون الكبير بين السودان والأمم المتحدة لترتيب المرحلة الانتقالية المقبلة، حيث أشاد، من خلال بيان رسمي، بـ فولكر بيرتيس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس"، موضحًا أن الأوضاع تمضي في الاتجاه الصحيح من خلال الالتزام بتنفيذ الإعلان السياسي، بالإضافة إلى استعداد المجلس التام لتقديم كل ما من شأنه مساعدة رئيس الوزراء لأداء مهامه.

الأوضاع في دارفور

واستعرض "حميدتي" آخر تطورات الأوضاع في دارفور وشرق السودان، قائلًا: إن الجهود مستمرة لتشكيل القوات المشتركة إلى جانب مواصلة المشاورات مع الأطراف لإيجاد حل لأزمة شرق السودان.

ويتوجه فولكر، الأربعاء، إلى نيويورك، لتقديم تقرير لمجلس الأمن الدولي عن الأوضاع في السودان، مشيرا إلى أنه استمع إلى جميع الأطراف بما في ذلك الشباب، وطالب بأهمية وضع أسس الانتقال السياسي.

حمدوك يجتمع بالوزراء المكلفين

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك اجتماعًا، اليوم، مع الوزراء ووكلاء الوزارات المكلفين؛ للتشاور حول موجهات العمل خلال الفترة القادمة والوقوف على القضايا العاجلة والمشكلات التي تواجه العمل.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس مجلس الوزراء بالسادة الأعضاء، داعيا إلى أهمية بذل الجهود وتجويد الأداء التنفيذي، بما يلبي متطلبات المرحلة القادمة واستكمال موجهات العمل التي أقرها الاجتماع المغلق للوكلاء ومديري التخطيط بالوزارات.

حمدوك يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي

والتقي رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، اليوم، سفراء دول الاتحاد الأوروبي؛ لمناقشة الوضع السياسي الحالي في البلاد، حيث أطلع السفراء على التطورات منذ 21 نوفمبر، وبناء تحالف شامل يؤدي إلى “إعلان سياسي” لإعادة البلاد إلى مسار الانتقال.

دعم الاتحاد الأوروبي للسودان

وأكد السفراء أن الاتحاد الأوروبي دعم انتقال السودان إلى الديمقراطية منذ بداية الثورة السلمية في البلاد في ديسمبر 2018، منذ 3 سنوات، مشيرين إلى أن هذا الدعم كان سياسيا وماليا، إضافة إلى تحقيق الانتعاش الاقتصادي في طريق تحقيق شعار الثورة “الحرية والسلام والعدالة للجميع”.

وصول المساعدات الإنسانية

وجدد السفراء عزم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء على دعم السكان الذين يعانون، من خلال المساعدات الإنسانية التي هم في أمس الحاجة إليها، مطالبين رئيس الوزراء بضمان وصول تلك المساعدات دون قيود إلى جميع أنحاء البلاد، تحقيقا لهذه الغاية، مجددين تأكيدهم على استمرار مشاركة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه في انتقال السودان الفريد إلى الديمقراطية ودعمهم لشعب السودان.