جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ليبيا..زيارات وليامز وعودة عقيلة صالح لمجلس النواب

ليبيا
ليبيا

تشهد الساحة الليبية تطورات متسارعة، وذلك في ظل عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بالانتخابات العامة، بالرغم من الدعوات لضرورة إجراؤها في أقرب وقت.

ومن جانبها تجري المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز، العديد من اللقاءات مع الأطراف الليبية، والزيارات لحل الأزمة الليبية.

تفاصيل لقاء أبو الغيط و وليامز

وضمن ذلك فقد زارت ستيفاني وليامز القاهرة من أجل عقد لقاءات مع المسئولين المصريين و في الجامعة العربية من أجل مناقشة آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

ومن جانبه فقد استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا.

وبحسب مصدر مسئول فإن اللقاء بين أبو الغيط و وليامز شهد استعراض آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وشهد توافقًا حول أهمية إجراء الانتخابات الليبية لتعكس إرادة الشعب الليبي.

وذلك بالإضافة إلى أن اللقاء تصمن التأكيد على ضرورة مواصلة المسارات العسكرية والأمنية والاقتصادية، بذات الوتيرة التي كانت قائمة قبل تأجيل الانتخابات الرئاسية مؤخرًا.

وخلال اللقاء أيضا فقد شدد الأمين العام في هذا السياق على أهمية استمرار التشاور والتنسيق لمرافقة الليبيين،وذلك من أجل إتمام متطلبات المرحلة السياسية الراهنة وصولًا إلى مؤسسات منتخبة.

كما أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، خلال حديثه مع ويليامز على ضرورة تشجيع المؤسسات الليبية المعنية على تحمل مسئولياتها تجاه الشعب الليبي في هذه المرحلة المهمة والبالغة الدقة وصولًا إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي المنشود.

زيارة ستيفاني وليامز إلى روسيا

والجدير بالذكر أن المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا ستيفاني وليامز ، من المقرر أن تبدأ غداً زيارتها إلى روسيا، وذلك في خطوة جديدة تستهدف لم شمل الليبيين على كلمة واحدة.

ووفقاً لتقارير صحفية، فإن ستيفاني ويليامز تلقت دعوة لزيارة موسكو، من نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين من أجل إجراء محادثات.

البرلمان الليبي يعقد جلسته غداً برئاسة عقيلة صالح

وعلى جانب آخر فقد أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بيلحق ، أن جلسة مجلس النواب الليبي المقررة غداً ، ستعقد برئاسة المستشار عقيلة صالح .

فيما أفاد بيلحق أيضا أن المجلس وجه دعوة لرئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد بالتمر، وذلك لحضور جلسة البرلمان المقررة غداً.